عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة التعليم المدمج بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

سبتمبر 14, 2021 عدد المشاهدات 106 عدد التعليقات 0
رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة التعليم المدمج بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات



*رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة التعليم المدمج بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بمعية وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي*

 

عدن/صقرالعقربي

 https://youtu.be/NBaYltDHc6w

أفتتح الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الأثنين الموافق(13سبتمبر2021م)،بكلية الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات بمعية الدكتور/ خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورشة علمية بعنوان (التعليم المدمج ...تجربة كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات) التي نظمتها الكلية برعاية رئيس الجامعة والتي أنتظم لها (37)مشارك ومشاركة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن الذين يرتبط عملهم بكلية الحاسوب.

 

 وخلال أفتتاحه أعمال الورشة العلمية أكد الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن على أهمية هذه الورشة التي تعتبر ثمرة نجاح العمل الأكاديمي والتعليمي في الجامعة.. مشيداً بدور وجهود عمادة الكلية وطاقمها التدريسي ..منوهاً أن قيادة الجامعة تعمل بجهد لتفادي كل العقبات التي من شأنها عرقلة العملية التعليمية ومن أهمها جائحة كورونا والكوارث الطبيعية الناتجة عن تقلبات الطقس ..مؤكداً أن هذا البرنامج هو السبيل الأمثل لإستمرار العملية التعليمية في ظل كافة الظروف والتحديات .

 

معيداً إلى الأذهان أن الجامعة قد نفدت العديد من البرامج المتعارف عليها في الجامعات العربية والعالمية التي حققت نجاحاً ملحوظاً في كافة البرامج الأكاديمية للجامعة وكذلك مخرجاتها التي لبت متطلبات الكفاءة المطلوبة للإنخراط في سوق العمل.

 

من جانبه أشاد الدكتور/خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالية والبحث العلمي والتدريب المهني والفني بجهود رئاسة جامعة عدن وكلياتها في مجال البرامج والأبحاث العلمية ..لافتاً أن الوزارة تقف إلى جنب جامعة عدن وكافة الجامعات اليمنية التي تسعى إلى الإرتقاء والتطوير في مجال عملها ..وتمنى لجميع المشاركين في هذه الورشة الإستفادة القصوى وعكس هذا البرنامج على أرض الواقع بصورة ممتازة ليحقق طموح الطلاب ويلامس متطلبات التطوير الأكاديمي.

 

 فيما أوضح الدكتور/ وضاح أحمد صالح منصر عميد كلية الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات أنه سيتم خلال هذه الورشة إستعراض نمودج التعليم المدمج الهجين الذي طبق فعلياً خلال الفصل الدراسي الماضي في أقسام الكلية الثلاثة.

 

مؤكداً أن هذا النموذج جاء لضمان وسلامة كلاً من الطالب والمدرس على حد سواء مع ضمان جودة واستدامة العملية التعليمية في ظل تفشي كوفيد -19..مشيداً بجهود رئيس جامعة عدن و كافة أعضاء هيئة التدريس بالكلية لإنجاح العملية التعليمية والأكاديمية والإدارية.

 

كما أكد أن برنامج التعليم المدمج الحالي يعتبر بصمة ناجحة لقيادة الجامعة و أعضاء هيئة التدريس فيها ..معيداً إلى الأذهان نجاح مشروع منصة التعليم الإلكتروني  الذي كان تحت شعار (خليك في البيت) وما تلاها من جهود حتى هذا اليوم.

 

 هذا وقدم خلال الورشة خمس أوراق علمية أبرزها بعنوان

(عملية التعليم في إطار التعليم المدمج) للدكتور/وضاح أحمد منصر عميد الكلية وأخرى بعنوان(تقويم تجربة التعليم المدمج) للدكتور/محسن حسين الحيدري.

 

واختتمت الورشة بتوزيع شهادات الشكر والتقدير على كافة المشاركين فيها وطاقم العمل الذين كان لها الفضل في إنجاح هذه الورشة.

 

حضر الورشة الدكتور/عدنان زين مدير عام مؤسسات التعليم العالي الحكومي بوزارة التعليم العالي، وكافة الأخوة/ نواب عميد الكلية والأخ/غسان سالم باصبرين أمين الكلية.




الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى