عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

العون المباشر: مشروع مياه نجاد في محافظة صنعاء يوفر المياه لـ (1500) شخص

سبتمبر 12, 2021 عدد المشاهدات 126 عدد التعليقات 0
العون المباشر: مشروع مياه نجاد في محافظة صنعاء يوفر المياه لـ (1500) شخص




انتهت العون المباشر - مكتب اليمن، من تنفيذ مشروع مياه نجاد في مديرية الحصن بمحافظة صنعاء، بتمويل فاعلة خير من دولة الكويت.

وتحدثت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، عن أهمية مشروع مياه نجاد الاستراتيجي، في توفير مياه الشرب النقية والمأمونة لأبناء المنطقة التي تحتوي معظم الآبار فيها على نسبة عالية من الفلورايد ما يتسبب في انتشار الأمراض مثل هشاشة العظام والفشل الكلوي.

وأضافت أن المشروع يسهم في إنهاء معاناة النساء والأطفال في البحث عن المياه وجلبها من أماكن بعيدة، خصوصاً والمنطقة تفتقر إلى المياه المأمونة،مؤكدة أن الأحوال المعيشية لأهالي منطقة نجاد شهدت تحسناً كبيراً بعد استكمال العون المباشر لمشروع المياه.

وذكرت العسعوسي ان مشروع مياه نجاد أحد المشاريع الحيوية التي نفذتها العون المباشر تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة، وضمان حصول الجميع على مياه الشرب المأمونة بحلول عام 2030، مشيرة إلى أن الحصول على مياه الشرب أصبح في الوقت الراهن مكلفا للغاية بالنسبة للسكان الأكثر ضعفاً في اليمن وبالأخص في المناطق الريفية.

من جهته قال منسق مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب، إن مشروع مياه نجاد يستفيد منه (1,500) شخص في المنطقة وتكون من تشييد وبناء خزان برجي بارتفاع (6) أمتار سعة (25) متراً مكعباً، وترميم خزان خرساني سعة (40) متراً مكعباً، وتأهيل وترميم غرفة وحدة الضخ.

وأضاف أن المشروع الذي استمر تنفيذه (3) شهور شمل توريد وتركيب أنابيب حديدية مع ملحقات الشبكة، وتوريد وتركيب وحدة ضخ بالطاقة الشمسية مع جميع الملحقات.

وثمنت العسعوسي دعم فاعلي الخير للمشاريع الاستراتيجية التنموية المستدامة في اليمن، وجهود الشركاء المحليين في التنسيق وتسهيل مهام العون المباشر في تنفيذ المشروع.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.


--

العون المباشر ـ مكتب اليمن 
441705 1 967
  


الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى