عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

مصر.. إخلاء سبيل فتاة "تيك توك" ريناد عماد

يوليو 12, 2021 عدد المشاهدات 317 عدد التعليقات 0
مصر.. إخلاء سبيل فتاة

متابعات/ منوعات

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية إخلاء سبيل منة الله عماد، وشهرتها ريناد عماد، المعروفة إعلامياً بـ“فتاة تيك توك“، بكفالة قدرها 20 ألف جنيه (1275 دولارا) ما لم تكن محبوسة على ذمة قضايا أخرى.

وكانت المحكمة قضت، في شهر يونيو/حزيران الماضي، بمعاقبة ريناد عماد، على خلفية اتهامها بالإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ”تيك توك“، وتقديم محتوى وفيديوهات خادشة للحياء، بالحبس ثلاث سنوات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية في مصر من ضبط المتهمة ريناد عماد داخل كافيه بالدقي مملوك لنجل فنان شعبي شهير، وذلك بعد رصدها وهي تقوم بتقديم فيديوهات على ”تيك توك“، تحتوي على مواد إباحية وخادشة للحياء العام.

وبمواجهة المتهمة بالفيديوهات الخاصة بها، اعترفت بقيامها بتصويرها، كما اعترفت أنها تمارس الأعمال المنافية للآداب مع الشباب مقابل مبالغ مالية، لافتة إلى أن كثيرا من شركات تسويق الملابس والأحذية على مواقع التواصل تقف خلف إنتاج الفيديوهات.

وطالبت المتهمة بمحاسبة من قام باستغلالها هي وباقي الفتيات ودفع لهن المال من أجل استغلالهن، مشيرة إلى أن بعض الشركات تزعم التسويق للملابس والأحذية على مواقع التواصل الاجتماعي وتقوم باستقطاب الفتيات وتسببت في حبسها.

وقبل أيام، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على فتاة ”تيك توك“ جديدة تدعى موكا حجازي، لإنشائها حسابات عبر منصات ”تيك توك“، ”إنستغرام“، يوتيوب“ وبثها مقاطع فيديو خادشة للحياء.

وبمواجهة موكا بالاتهامات الموجهة لها، أقرت بقيام أحد الأشخاص بمساعدتها في تصوير تلك المقاطع وبثها؛ بهدف تحقيق شهرة وتحقيق نسب مشاهدة، وبث إعلانات لبعض المحال تتحصل من خلالها على أرباح مالية.

واعترفت أيضًا بممارسة الأعمال المنافية للآداب مقابل مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ عرضها على النيابة العامة، التي توّلت التحقيقات.

وأثارت حجازي جدلا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية؛ بسبب ما تنشره من فيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي، تظهر فيها، بحسب وصف الكثير من الأشخاص، بصورة غير لائقة.

وفي الآونة الأخيرة، ارتفع حجم ظهور الفتيات بفيديوهات مخلة بالآدب العامة عبر حسابات متنوعة على مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي، حيثُ تعلن الشرطة بين فترة وأخرى عن ضبط إحداهن واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.




الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى