عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

في مؤتمر صحفي مثير للجدل... سلامة يكشف الفاسدين بهيئة أراضي الدولة ويطالب بإستعادة أراضي الجمعيات السكنية

مارس 24, 2021 عدد المشاهدات 14300 عدد التعليقات 0
في مؤتمر صحفي مثير للجدل...  سلامة يكشف الفاسدين بهيئة أراضي الدولة ويطالب بإستعادة أراضي الجمعيات السكنية

عدن/أحمد حسن عقربي-

قيصرياسين

https://youtu.be/5-jOkYYixjo

طالب الجمع المهيب في المؤتمر الصحفي الذي نظمته اللجنة التعاونية السكنية بالعاصمة عدن صباح اليوم الأربعاء الموافق( 24مارس2021م) ,بمدينة خور مكسر ,بشراكة المفوضية العليا الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد, تحت شعار(معاً لمكافحة الفساد وإستعادة حقوق الجمعيات السكنية) ,مسؤولي الدولة والجهات الأمنية والمعنيين بتنفيذ الأحكام القضائية وتوجيهات النيابة العامة بإلزام هيئة أراضي وعقارات الدولة بتسليم مكتب الجمعيات السكنية وفتح الأرشيف الخاص بها وإستعادة أراضي ومخططات الجمعيات السكنية المنهوبة التي تم العبث بها وتغيير معالمها وضياع حقوق الآلاف من ذوي الدخل المحدود من أبناء العاصمة عدن .

 

كما شدد المؤتمر الذي ترأسه الأخ/أحمد سلامة مبروك رئيس اللجنة التعاونية السكنية بعدن والدكتور /زيد قاسم ثابت رئيس المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد وعدد من كبار المسؤولين والسلطة المحلية في العاصمة عدن ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وممثلون عن المؤسسات العسكرية والأمنية ,على حماية المخططات السكنية وأراضي الجمعيات السكنية والحفاظ عليها من السطو والعبث ..كما تم التأكيد على ضرورة صرف الإسقاطات والعقود لأعضاء الجمعيات السكنية حفاظاً من ضياعها.

 

 ولفت المشاركون في المؤتمر الصحفي إلى ضرورة الإفراج عن الأرصدة المالية لبعض الجمعيات السكنية التي لا تزال محجوزة في بعض البنوك حتى تتمكن هذه الجمعيات من متابعة إجراءاتها الإستحقاقية .

 

وحث المشاركون في المؤتمر, جميع المنتسبين للجمعيات السكنية المستحقين من ذوي الدخل المحدود من أبناء عدن بمواصلة الضغط الشعبي الجماهيري حتى يتم إستعادة حقوقهم بقوة القانون .

 

وكان الأخ/ أحمد سلامة رئيس اللجنة التعاونية السكنية بعدن قد دشن المؤتمر الصحفي بكلمة القاها نيابة عنه الأخ المحامي /قيس علي عبد الرحمن ممثل الجمعية السكنية لقطاع التربية والتعليم, رحب فيها بالحاضرين الذين شاركوهم هذه الفعالية بأبعادها الإجتماعية والإنسانية والحقوقية,شاكراً لهم تجشمهم عناء الوصول إلى قاعة المؤتمر ..كما رحب بممثلي السلطة المحلية بعدن والمديريات ومدراء عموم المكاتب والناشطين الحقوقيين والمستشارين القانونيين وممثلو المجتمع المدني والقيادات العسكرية والأمنية الذين حرصوا على الحضور للإطلاع على ما تعانيه الجمعيات السكنية من مظالم .

 

وطالب الأخ/سلامة مبروك كل مسؤول وكل إنسان شريف لديه ضمير حي أن يقف مع أصحاب الحق وهم الموظفين والعمال في قطاعات الدولة المختلفة ومحاسبة كل فاسد وكل معرقل لجهود الخيرين الذين يحرصون على حصول الموظفين لحقوقهم.

 

وثمن تثميناً عالياً الموقف الداعم الكبير الذي قدمه الأخ /أيوب أبو بكر رئيس مكتب الشؤون الإجتماعية إلى جانب حقوق الجمعيات السكنية واللجنة التعاونية السكنية ..مخاطباً أياه بالقول : أن موقفك معنا بمثابة شرف لك كونك إلى جانب المظلوين .

 

كما القى الدكتور/قاسم ثابت رئيس المفوضية العليا الجنوبية المستقلة كلمة في الإفتتاح الإستهلالي للمؤتمر شكر فيها رئيس اللجنة التعاونية السكنية أحمد سلامة وجدد فيها شراكة وتضامن المفوضية مع اللجنة التعاونية السكنية من أجل إستعادة حقوق الآلاف من أبناء عدن وثمن تثميناً عالياً جهود الأخ/ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن لمكافحة الفساد الذي أنتشر أخطبوطه في كل مرافق ومفاصل الدولة.

 

وتخلل المؤتمر الصحفي عرض فلم وثائقي كشف العديد من الخروقات والفساد القائم في هيئة أراضي وعقارات الدولة منذ العام 1990م حتى اليوم والوقفات الإحتجاجية لأعضاء الجمعيات السكنية لإستعادة حقوقهم القانونية المشروعة.

 

وقبيل إختتام المؤتمر الصحفي كرمت الجمعية السكنية للدائرة الفنية لمواني عدن الأستاذ/ أحمد سلامة مبروك بترس الشكر والعرفان نظير جهوده الملموسة ومواجهته لكل التحديات والفاسدين من أجل تثبيت شرعية و إنتزاع حقوق وأراضي أبناء العاصمة عدن من أيادي الفاسدين.



الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى