عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

اطلاق مشروع بناء قدرات اعضاء اللجان المجتمعية بمدينة المكلا

فبراير 24, 2021 عدد المشاهدات 87 عدد التعليقات 0
اطلاق مشروع بناء قدرات اعضاء اللجان المجتمعية بمدينة المكلا


المكلا / عدن اوبزيرفر/خاص


جرى بمدينة المكلا اطلاق مشروع بناء قدرات اللجان المجتمعية بمدينة المكلا، باقامة لقاءً تعريفياً للمشروع الذي يستمر لمدة ثلاثة اشهر، وتنفذه مؤسسة انقاذ RFD بحضرموت، وتموله منظمة شركاء اليمن.


وفي حفل تدشين المشروع الذي حضره نائب المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الاستاذ احمد باظروس، ومنسق منظمة شركاء اليمن بحضرموت علي الهميمي، قدمت رئيسة مؤسسة انقاذ للتنمية RFD الاستاذة سولاف عبود الحنشي تعريفاً عن المشروع، واهدافه والدوافع التي ادت الى اقامته في هذه المرحلة، موضحةً بأن المشروع يهدف الى تحسين اداء اللجان المجتمعية في اثنين من احياء مدينة المكلا لتعزيز الاستقرار.

من جانبه اكد نائب المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت، بأن اللجان المجتمعية تقوم بدور فعال وحيوي في خدمة ابناء المجتمع، مبيناً علاقة هذه اللجان بمكتب الشؤون الاجتماعية، وكذا منظمات المجتمع المدني، شاكرا في ختام كلمته مؤسسة انقاذ للتنمية RFD على الدور الذي تقوم به في خدمة وتوعية المجتمع في شتى المجالات.

بدوره اوضح رئيس اللجان المجتمعية بمدينة المكلا، الدور الذي تؤديه هذه اللجان، والذي يدخل في اطار العمل التطوعي، مبيناً الحاجة لبناء قدرات اعضاء هذه اللجان، مثمناً هذا المشروع الذي تنفذه مؤسسة انقاذ للتنمية RFD، وبتمويل من منظمة شركاء اليمن.

هذا ويتضمن المشروع في مراحله، تنفيذ عدد من الانشطة منها اقامة لقاءً تعريفياً لمدة يومين لاعضاء السلطة المحلية واللجان المجتمعية بمدينة المكلا، ودورات تدريبية لاعضاء اللجان في التخطيط والتفاوض والاتصال والتواصل وحل النزاعات وقوانين السلطة المحلية وتكوين الفرق التطوعية واعداد المبادرات وحشد الموارد المالية، واعداد دليل تدريبي لممارسي العمل باللجان المجتمعية وكذلك حلقات اذاعية وتنفيذ مبادرتين تعود بتوفير مواردها لتنمية الحي.

حضر  افتتاح  اللقاء التعريفي، الاستاذ ياسر عوض بامدحج، مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة انقاذ للتنمية RFD، منسق المشروع.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى