عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

الوطن بالجيب

فبراير 23, 2021 عدد المشاهدات 15 عدد التعليقات 0
الوطن بالجيب

أمل عياش 
جميع الأطراف المتنازعة على حب الوطن (حلب الوطن) عايشين حياة مخملية،، ومستمتعين بها .. لا وكمان طالبين من الشعب الغلبان يهني لهم هذه الحياة ويبطل حسد ..
ما الذي يحتاجه هذا الشعب غير أن يراهم عايشين حياة كريمة اجتماعات ومنشورات وفعاليات بروبجندا وسفريات وصفحات على الفيس.
هذا اقصى ما يقدموه للشعب ... ليش يا شعب تكون طماع .. عليك ان تكتفي بالاستمتاع بالنظر إليهم وهم يستمتعون في حياتهم بالطول والعرض بدلا عنك، وانت خليك قاعد ومفتهن ولا تتعب نفسك.
مشكلة كبير أن يفهم البعض الوطن على أنه تلك المساحة من الارض بما تحمله من تضاريس ومعالم، وبس ، أما الانسان طز فيه .. الناس متوفرة هنا بكثرة ومش مشكلة لو مات حتى النص من الجوع والفقر والغلاء عاااادي.
الوطن معادلة فيها الارض والانسان ، وعندما نقول حب الوطن لانعني فقط الجبال والبحار والمباني الخ يجب أن يشمل ما أرتبط بالمكان من بشر صاروا جزء أساسي من مفهوم الوطن، والوطنية لا تتحقق الا بتلبية ما يريده المواطن والا فان الوطن تراب وحجار لا قيمة له بلا انسان يجد كرامته وحريته ولقمة عيشه.
لذا نقول لاصحاب الكروش والقروش ابحثوا عن السلام والامن والامان والوطن في بطون أفراد الجيش والأمن.. في قوت أولادهم .. في معاشهم  هناك ستجدون الوطن وليس في السفريات وصرف الأموال الطائلة وركوب السيارات الفارهة وربط الكرفتة الانيقة.
تستقبلون صباحكم  بمشروبات اشكال والوان وكل مالذ وطاب من الاكل بينما هم يبحثون عن مايسد رمق جوعهم ..  افترشوا الأرصفة لشحد رواتبهم بعد أن خدموا الوطن وحافظوا عليه لعقود فجئتم أنتم كي تبيعوه  من أجل ذاتكم وملاذتكم، هذا هو رد الجميل لهم بالمزيد من القهر والمعاناة والالم .
ابحثوا عن الوطن  في بطون الجياع والمتقاعدين في عقول الادباء والمثقفين، في ذهن الاعلاميين المخضرمين الذين يتساقطون مثل اوراق الخريف كمدا وقهرا، ابحثوا وابحثوا وابحثوا عن الوطن اذا اردتم بضمائركم وليس في جيوبكم وارصدتكم.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى