عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

مأرب والحرب والحل السياسي!!

فبراير 21, 2021 عدد المشاهدات 14 عدد التعليقات 0
مأرب والحرب والحل السياسي!!


عبدالرحمن الخضر

من المسؤول
صحيح ان الحوثيين يحظون بدعم دولي وإقليمي وصحيح ان دول التحالف قدمت كل ما بوسعها للسلطة الشرعية
ممثلة بالرئيس هادي! ولكن صحيح أيضآ ان الشرعية اخفقت في عدم إحراز أي تقدم عسكري كان او سياسي طوال فترة طويلة أمتدت لسنوات عديدة لم يحصل في تاريخ الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي
ان تصدر قرار تعترف فيه بشرعية سلطة  رئيسها واركان الحكم فيها خارج البلد ولفترة أكثر من طويلة! رافقها تطورات عسكرية وسياسية خدمت الحوثيين أكثر كأ أمر واقع على الارض كان آخر انتصاراتها السياسية إفشال سقوط الحديدة بعد السقوط شبه كامل
وعسكريا كان آخر نجاح لها إسقاط أهم مناطق بيد الشرعية كفرضة نهم ومحافظة الجوف! واليوم تهدد بإسقاط مارب! وفي إعتقادي ان اي سقوط لمارب ستكون مسؤولة عنه
الشرعية وجيشها الوطني  وهي من أعطت كل المبررات لحلفاء الحوثيين ان يقولوا لا حل لحرب اليمن سوا الحل السياسي!  بعد ان أصبحت في نظرهم مارب كما يقول المثل الشعبي "حجر عثرة " وفيها من الشرعية من يقول ان أيام الحوثيين معدودة وان هزيمتهم كمشروع لابد ان تتم! بينما في حقيقة الامر الحوثيين في نظر حلفائهم والمحائدين سلطة أمر واقع وما مارب
إلا نقطة او مقر صغير يصعب الحديث عن أي حل سياسي بوجوده ولابد للحوثيين ان يسقطونه ليتم البدء في ما يتحدثون عنه من حل سياسي للحرب في اليمن! والأيام القليلة القادمة
ستكشف كثيرا من اوراق اللعبة وظرورة إبقاء مارب شرعية او حوثية

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى