عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

برئاسة الدكتور/ عادل عبد المجيدالعبادي.. مجلس جامعة عدن يعقد دورته الأولى لشهر يناير٢٠٢١م

يناير 27, 2021 عدد المشاهدات 1442 عدد التعليقات 0
برئاسة الدكتور/ عادل عبد المجيدالعبادي.. مجلس جامعة عدن يعقد دورته الأولى لشهر يناير٢٠٢١م


 عدن اوبزيرفر/خاص

ترأس الدكتور/ عادل عبد المجيد علوي العبادي القائم بأعمال رئيس جامعة عدن النائب للشؤون الأكاديمية صباح اليوم الأربعاء الموافق(٢٧يناير٢٠٢١م)بديوان رئاسة الجامعة إجتماع مجلس الجامعة الذي يعقد دورته الأولى لشهر يناير من العام الحالي ،لمناقشة العديد من المواضيع أبرزها:-

                          

إقرار محضر مجلس الجامعة الأخير لشهر أكتوبر العام الماضي ،مشروع خطة عمل مجلس الجامعة ٢٠٢١م،خطط عمل كليات الجامعة والمراكز العلمية للعام ٢٠٢١م،توصيات المجلس الدائمة في الجامعة وعدد من المتفرقات.

 

وقد افتتح الدكتور عادل عبد المجيد علوي العبادي القائم بأعمال رئيس جامعة عدن النائب للشؤون الأكاديمية أعمال إجتماع المجلس بالترحيب بأعضاء مجلس الجامعة وطمأنهم على صحة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة.. وطالبهم بمناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعمال المجلس بإستفاضة والخروج بمعالجات علمية صائبة .

 

وأقر المجلس بعد المناقشات المستفيضة  ربط خطة المجلس بخطط عمل الكليات والمراكز .. وطالب الكليات بأن ترفع خطط عملها للعام الحالي لربطها مع خطة عمل المجلس لتكن ضمن مشروع خطة عمله على أن يتم إقرارها في الإجتماع القادم، كما أقر المجلس محضرين للمجلس الأكاديمي ومحضر لمجلس الدراسات العليا  .. وأعطى الدكتور/ عادل عبد المجيد القائم بأعمال رئيس الجامعة أعضاء المجلس صورة شاملة عن الاستعدادات لانعقاد  إجتماع  المجلس الأعلى للتعليم وأطلع أعضاء المجلس أنه قد تم إعطاء وزير التعليم العالي مصفوفة تحوي المتطلبات الضرورية للموافقة على إنشاء الكليات والمراكز والبرامج والأقسام العلمية التي لم يسبق إقرارها .. على أن تعرض أمام المجلس الأعلى للتعليم الأسبوع القادم .

 

كما تناولت مناقشات المجلس إعادة النظر في الرسوم الدراسية في كافه البرامج وتم تشكيل لجنة لعمل تصور لمناقشته في الإجتماع القادم لتتناسب مع إحتياجات الكليات ودخل المواطن  .. وناقش المجلس أيضا آلية الإبتعاث والدراسة في الخارج وتم الإتفاق على ضرورة ضبطتها بحسب اللوائح المنظمة.

 

كما تطرق المجلس إلى العلاقة بين الجامعة و وزارة التعليم العالي وأكد الاجتماع على ضرورة توطيد العلاقة بين الجامعة والوزارة فيما يخص القضايا التي هي محل نقاش .

 

وأقر المجلس خلال إجتماعه اليوم المحضر السابق ومحاضر اللجان الدائمة .. وناقش أيضاً موضوع تشكيل لجان فرعية للمناهج في  كليات التربية وزيادة أعضاء لجنة المناهج في هذه الكليات.. وأحال المجلس لائحة مشروع تنظيم أعمال الإدارة العامة للخدمات الطلابية  إلى الاعضاء لقراءتها والإطلاع عليها وإبدا الملاحظات ثم عرضها على الشؤون القانونية ورفعها إلى المجلس لإقرراها في الإجتماعات القادمة .

 

كما تم خلال الإجتماع التحدث عن استحقاقات المعينين إداريا وأكاديميا  وكذلك رفع كشوفات بالمتغيبين والمنقطعين منهم والتعامل معهم وفقا واللوائح والأنظمة  حتى يتمكن الملتزمين من نيل كافة حقوقهم باعتبارهم جز لا يتجز من كيان الجامعة .

 

وأجمع المجلس على ضرورة الإلتزام  بقرارات مجلس الجامعة فيما يخص احتفالات تخرج الطلاب خارج إطار أسوار الجامعة على أن يتم التقيد  بالمحاضر السابقة بهذا الخصوص .

 

وتناول المجلس التحضيرات لإقامة الإحتفالية العامة الخاصة بالذكرى الخمسين لتأسيس الجامعة وأوائل الطلاب في الكليات .

 

كما أدان المجلس إستمرارية الإعتداء على أراضي الحرم الجامعي والجمعية السكنية الأولى و الإعتداء الذي حصل مؤخراً بحق الجمعية السكنية الثانية التابعة لجامعة عدن.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى