عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

#من أجمل وأروع شواطئ ومحميات العالم في #سقطرى

يناير 23, 2021 عدد المشاهدات 1356 عدد التعليقات 0
#من أجمل وأروع شواطئ ومحميات العالم في #سقطرى

كتب:محمد مساعد صالح
تمتد شواطئ الجزيرة مسافة (300 ميل) ولها خصائص فريدة من حيث كثبان رمالها البيضاء النقية حيث تبدو للزائر كأنها أكوام من محصول القطن ومعظمها مظللة بأشجار النخيل. تطل على مياه البحر الخالي من عوامل التلوث حيث تشاهد أنواع الأسماك تسبح فيها، وجميعها مواقع مثلى للاستجمام والغوص"المركز الوطني للمعلومات" . تمتلك قلنسية عددا من المواقع المميزة والساحرة والجذابة ، ومن شاطئ وساحل قلنسية يمكنك تنفيذ رحلة بحرية على متن قارب إلى شوعب تمر بالعديد من المناطق الأكثر من جميلة ومنها شعره وخليلها و درمه ومابين خليلها ودرمه إذا انطلقت بالرحلة مبكرا يمكنك مشاهدة الدلافين تمارس هوايتها في القفز  ، واصلنا الرحلة ضمن فريق برنامج دروب مشرقة 2 الى "منطقة شوعب ، وحسب صديقي ابن قلنسية الإعلامي سعيد الجدمهي ،تقع شوعب جنوب مديرية  قلنسية وتبعد حوالي ساعة  ونص بحرا" ويوجد فيها اكثر من 60بيت إضافة  لمكان تابع شوعب اسمه قبهن يوجد فيه 10بيوت وكما يوجد في منطقة شوعب مكان للرحلات اسمه كوش وتتميز شوعب بكثره الاسماك وتنوعها . 
وأجمل ما شاهدناه هو الصفاء والنقاء الذي يوجد حيث تستطيع الرؤوية مسافات لا يمكن تصدقيها سواء في القاع او عرض البحر .وصلنا الى محمية #قوعهر وجمالها ايضا أية بكل ما تحمل الكلمة من معنى  ،  وهناك يمكنك ممارسة السباحة وحين يشاهدك السكان المقيمين على بعد حوالي ربع ساعة بحرا يبادرون بجلب الشاي وتلك عادة منهم تقدم للزائرين الى هذا المكان .
هذا غيض من فيض وقليل من كثير  عن  أماكن وأرض وإنسان يحتاجون الى  سرديات وكتب لوصف جمالهم وكرمهم وطيبهم .
الصور اثناء رحلتنا ضمن برنامج دروب مشرقة مع المقدمة فاطمة اسماعيل والمخرج المبدع حسين السعد والمصورين المتألقين حسين باحريش وحسن جمال الليل ومدير الإنتاج صلاح العامري ومسؤول الفريق فواز الحنشي الذين مارس خلال الرحلة تجربة قيادة القارب ،اضافة الى الأخوة الاعزاء رفيقي الدرب والرحلة علي بن سالم بن محمد العمرهي ، وسعيد الجدمهي . 
#شاطئ_شوعب
#محمية_قوعهر
#سقطرى

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى