عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

تدشين أول مخيمات نور العون للعام 2021 في زنجبار بمحافظة أبين

يناير 23, 2021 عدد المشاهدات 84 عدد التعليقات 0
 تدشين أول مخيمات نور العون للعام 2021 في زنجبار بمحافظة أبين

عدن اوبزيرفر/خاص
دشنت العون المباشر مكتب اليمن، مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 67 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مدينة زنجبار بمحافظة أبين، وهو المخيم الأول خلال العام 2021، وفقاً لنظام الخطط البديلة اتباعاً للإجراءات الوقائية من كوفيدـ19.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن مخيمات نور العون التي نفذت العام الماضي 2020، بلغت (١١) مخيماً في الجمهورية اليمنية أجريت خلالها (٢٧٥٠) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وفقاً للخطط البديلة والإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا "كوفيدـ19".

وأوضحت أن العون المباشر أدرجت في خطتها للعام الجديد 2021، تنفيذ (١٠) مخيمات في (١٠) محافظات، تنفيذاً لاستراتيجية اليمن الشقيق في مكافحة العمى، وتحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة الذي يلتزم  بإنهاء الأمراض السارية بحلول عام 2030، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتوفير سبل الحصول على الأدوية بأسعار معقولة للجميع.

فيما قال منسق مخيمات نور العون الطبية المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أن المخيم الـ 67 الذي ينفذ في الفترة من 18 ـ 25 يناير 2021، يعتزم إجراء فحوصات مخبرية لـ (260) مريضاً ومعاينات باطنية لـ (200) مريضاً و(200) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

وأضاف أن المخيم سيوزع علاجات لـ (200) من مرضى العيون، وعلاجات ونظارات شمسية للحالات التي ستخضع للعمليات وعددها (200)، وكذلك تنفيذ التوعية والتثقيف بإصابات العيون لعدد (250) شخصاً.

وأشار إلى أن المخيم سيقام في مستشفى زنجبار العام، وتنفذه مؤسسة العيون الطبية ومستوصف العين التخصصي بالتنسيق مع مكتبي التخطيط والتعاون الدولي، والصحة العامة والسكان .

ودعت العسعوسي المنظمات الدولية والإقليمية والجهات المانحة إلى دعم القطاع الصحي في اليمن ليتمكن من تقديم خدمات الرعاية الصحية للسكان.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى