عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

مودية:مسيرة حاشدة وحفل تأبين للفقيد القائد والمناضل فضل الصالحي

يناير 23, 2021 عدد المشاهدات 103 عدد التعليقات 0
مودية:مسيرة حاشدة وحفل تأبين للفقيد القائد والمناضل فضل الصالحي


شهدت مديرية مودية صباح اليوم السبت مسيرة جماهيرية حاشدة وحفل تأبيني لأربعينية الفقيد القائد فضل علي عمر الصالحي .

وشارك في المسيرة الجماهيرية قيادات المجلس الانتقالي في مديرية مودية ولودر الوضيع والمحفد وحشد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية والناشطين والصحفيين وجمع غفير من المواطنين من المنطقة الوسطى ابين .

وجابت التظاهرة الشارع العام في مديرية مودية ذهابا وإيابا مرددين مؤيدة قرارات القيادة العليا الأخيرة.

وعقب التظاهرة أقيم الحفل التأبيني في ساحة ثانوية جواس بمودية .

واستهل الحفل بأية من الذكر الحكيم ألقاها الاستاذ الخضر العبد مبارك .
والقيت كلمة اللجنة التحضيرية للحفل التي رحب فيها بالحاضرين جميعا واهاب بالجميع مواصلة النضال حتى تحرير واستقلال الجنوب واستعادة دولته .

بعدها ألقيت عدة كلمات منها كلمة لأسرة الفقيد القاءها علي محمد علي الصالحي شكر الحاضرون جميعا" اشاد فيها بالدور البارز الذي حضي به الفقيد الصالحي من جانب رئيس المجلس الانتقالي القائد اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي اثناء مرضه وبعد ان توفاه الله .

كما وأشادت كلمات كلا" من القيادة المحلية وقيادات المحافظة. والمديريات والحاضرين بالمناضل الفقيد فضل علي عمر الصالحي ومشاركاته البطولية على الساحة السلمية التي شارك فيها في جميع محافظات ومديريات الجنوب حيث يعد الفقيد من المناضلين البارزين منذ اندلاع ثورة الحراك الجنوبي السلمي التي انطلقت في 2007م

كما بعث الشيخ عبدالله الحوتري
برقيته عبر التواصل الاجتماعي
جاء فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم
وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون صدق الله العظيم
الاخوة المناضلون من ابناء مديرية موديه الصامده وابناء مديريات المنطقة الوسطى..هذه المنطقه التي كانت ولازالت تمثل الرقم الصعب في مختلف مراحل النضال الوطني..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..وانتم تشاركون في تابينية احد ابرز مناضلي المجلس الانتقالي الجنوبي في المنطقة الوسطى انقل اليكم والى اسرة الفقيد فضل علي عمر الصالحي رئيس القيادة المحليه للمجلس الانتقالي بمديرية موديه تحيات الاخ رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد اللواء عيدروس قاسم بن عبدالعزيز الزبيدي .
وتحيات القيادة المحلية للمجلس الانتقالي م/أبين الابية..لقد فقدنا مناضلا جسورا انضم مبكرا في مسيرة لنضال الوطني الجنوبي وسجل مواقف فعليه مشهود لها خلال فترة النضال الوطني وخلال تولية لرئاسة القيادة المحليه للمجلس الانتقالي في مديرية موديه الصامدة بصمود رجالها؛ وستظل مواقف فقيدنا عالقة في عقول المناضلين الذين رافقوه وحبوه. ..
الاخوة المناضلون ابناء هذه المنطقة التي انجبت اصلب واشجع الرجال ؛ الذين تركوا بصماتهم للاجيال المتعاقبه واخرهم فقيدنا فضل علي الصالحي.. اننا من قراءتنا للتاريخ قديمه وحديثه نؤكد ان محافظة ابين هي من ستقول الكلمه الفصل وتعلن النصر بانحيازها لنصرة شعبنا الجنوبي وتحقيق هدف نضاله (التحرير والاستقلال وبناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية المستقله)..وعلينا ايها الاخوة المناضلون ان ندرك بان وحدة الجنوبيون هي الشرط الاساسي لتحقيق النصر..علينا مغادرة ثقافة التخوين والاقصاء واستبدالها بثقافة قبول الاخر تعايشا وشراكه؛ ذلك ان تحقيق اهداف نضال شعبنا الجنوبي تستدعي وحدة ابناء الجنوب بمختلف مناطقهم وتوجهاتهم السياسيه؛.. علينا ادراك اهمية هذا الامر ان اردنا جنوب مستقل..
الرحمة للشهداء
والشفاء للجرحا
والحرية للاسرى
والمغفرة لفقيدنا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عبدالله احمد الحوتري
رئيس القيادة المحليه للمجلس الانتقالي الجنوبي م/أبين
23 يناير2021م


وخلال الحفل ألقيت العديد من القصائد الشعرية لعدد من الشعراء نالت استحسان الحاضرين .

حضر الحفل التأبيني قيادات من أعضاء المجلس الانتقالي بالمنطقة. منهم انتقالي المحفد وانتقالي لودر وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية في المنطقة الوسطى وجمع غفير من الناس .


الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى