عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

الوزير الزوعري: علينا أن نعتبر ونمضي نحو المستقبل بتفعيل اللوائح واجهزة الرقابة

يناير 18, 2021 عدد المشاهدات 1730 عدد التعليقات 0
الوزير الزوعري: علينا أن نعتبر ونمضي نحو المستقبل بتفعيل اللوائح واجهزة الرقابة

عدن اوبزيرفر/خاص

قام صباح اليوم معالي الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بزيارة تفقدية للمركز اليمني للدراسات الإجتماعية وبحوث العمل التابع للوزارة الكائن في مدينة المنصورة بالعاصمة عدن... وفور وصوله التقى معالي الوزير برئيس المركز الدكتور سالم محمد مجور والباحثين فيه.. حيث استمع معاليه منهم الى شرح مفصل عن طبيعة والمهام المناطة بالمركز وكذا مجمل الانشطة والبرامج البحثية التي نفذها المركز خلال الفترة الماضية.

كما ناقش معاليه معهم الخطط والتصورات التي ينوي المركز تنفيذها وكذا الصعوبات التي واجهت المركز خلال الفترة السابقة...منوهاً الى ضرورة ان يضطلع المركز بالمهام البحثية المجتمعية وان تركز الدراسات التي يقوم بها على ما يؤثر بحياة الناس ووضع التوصيات والمقترحات لكي تعمل الوزارة على تبنيها وتحقيقها من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية او مع المنظمات والصناديق الداعمة.

كما تم مناقشة مبنى المقر الحالي مؤكداً معاليه انه سيتم البحث عن مبنى يليق بالمركز وكذا تأثيثه ودعمه بالحواسيب مستلزمات العمل البحثي.

كما قام صباح اليوم معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بزيارة تفقدية لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالعاصمة عدن، وفور وصوله مقر الصندوق عقد لقاء ضم المدير التنفيذي للصندوق الاخ محمد قايد عامر الشاعري وكذا العاملين فيه.

وخلال اللقاء تحدث معالي الوزير اليهم بكل شفافية ووضوح من خلال العمل بجدية واخلاص وتحقيق الاهداف التي انشئ من خلالها الصندوق، معرجاً في حديثه.. انه بدأ بمعالجة ديوان الوزارة وتفعيل القطاعات والإدارات التي كانت مجمدة وخاصة الرقابة والشؤون القانونية لما لها من اهمية.
وتابع معاليه بالقول.. " علينا ان نأخذ الدروس العبر وأن نمضي نحو المستقبل وتفعيل اللوائح والانظمة واجهزة الرقابة.

وتطرق معالي الوزير في حديثه الى الدور الذي ينبغي ان يقوم به الصندوق في خدمة ذوي الإحتياجات الخاصة ورعايتهم وكذلك هناك مايقارب 860 معوقاً نتيجة الحرب الظالمة سيتم النظر فيهم مع ادارة الصندرق.
كما اكد معالي الوزير على ضرورة تفعيل الإيرادات التي حددها القانون من المؤسسات والشركات وغيرها ..وتوريد ماعليها في حساب الصندوق مبيناً انه تم ارسال مذكرات لمحافظي المحافظات لتفعيل تحصيل ايرادات الصندوق وسيتم متابعة الامر مع رئاسة الوزراء بضرورة تحصيل الايرادات.

كما اوضح معالي الوزير انه سيتم خلال الاسبوع القادم تعيين مجلس ادارة للصندوق وتفعيله برآسة الوزير وفقاً لما حدده القانون.

واختتم معاليه حديثه بخالص الشكر والإمتنان للمدير التنفيذي للصندوق الاستاذ محمد الشاعري على عمله وحسن أداءه وحفاظه على الصندوق في ظروف كانت صعبة للغاية، والشكر ايضاً لكل العاملين في الصندوق.

وكان الاخ محمد قايد عامر الشاعري المدير التنفيذي للصندرق قد رحب في بداية اللقاء بزيارة معالي الوزير خاصة انها محطته الاولى في برنامج زياراته التفقديه مؤكداً ان كل العاملين في الصندوق يعملون بكل جدية ويؤدون واجباتهم.. وإن ادارة الصندوق ممتنة لهذه الزيارة.

الجدير ذكره ان صندوق رعاية وتاهيل المعاقين انشئ بقانون رقم 5 لعام 2002م ويقدم رعاية كاملة للمعاقين في حوالي 30 جمعية بمبلغ يصل الى 100 مليون سنوياً.
كما يقوم الصندوق بصرف رواتب للمتعاقدين في اطار الجمعيات لعدد 340 عامل بمبلغ يصل الى 99 مليون ريال.. وسوف يتم مستقبلاً دعم مايقارب سبع جمعيات ومؤسسات جديدة بواقع 27 مليون ريال واعتماد مرتبات أجور للمتعاقدين في الجمعيات التي لم يتم دعمها من سابق.


الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى