سجل أهداف برشلونة، بيدري في الدقيقة 14، وميسي (هدفين) في الدقيقتين 38 و62.

بينما أحرز هدفي أتلتيك بيلباو، إيناكي ويليامز ومونياين في الدقيقتين 3 و90.

ورفع برشلونة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد بيلباو عند 21 نقطة في المركز التاسع.

بدأ أتلتيك بيلباو، المباراة بضغط، نتج عنه تسجيل الهدف الأول عبر ويليامز، حيث انطلق بسرعته وراوغ لينجليت، وسدد على يسار الحارس تير شتيجن، ليهز شباك الفريق الكتالوني في الدقيقة الثالثة.



ومن هجوم مضاد، كاد يوري لاعب بيلباو أن يُضاعف النتيجة لفريقه في الدقيقة السادسة، حيث أرسل تسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيسر.

وجاءت أولى محاولات برشلونة في الدقيقة السابعة، حيث مرر ميسي كرة وصلت إلى دست، الذي بدوره سدد، لكن الحارس أوناي سيمون تصدى لها.

وتصدى تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، لتسديدة من إيناكي ويليامز في الدقيقة 12.

ونجح بيدري في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 14، حيث استغل فرينكي دي يونج، الخروج الخاطئ للحارس سيمون، ومرر كرة لبيدري داخل المنطقة، والذي بدوره سددها في الشباك بالرأس.

وحاول جوردي ألبا، مُضاعفة النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 22، حيث سدد كرة بالكعب تصدى لها الحارس أوناي سيمون وحولها لركنية.

ونجح ميسي في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 38، حيث تلقى تمريرة بالكعب من بيدري، وسدد مباشرة أرضية صاروخية أسفل يمين الحارس أوناي سيمون.

وكاد جريزمان أن يُسجل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 40، بتسديدة أكروباتية قوية، لكن الحارس أوناي سيمون تصدى لها ببراعة.



وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة في النتيجة بهدفين لهدف.

ومع بداية الشوط الثاني، سدد أوناي فينسيدور لاعب بيلباو، كرة اصطدمت بالمدافع أراوخو، وكادت أن تباغت تير شتيجن، لكن الألماني نجح في التصدي للكرة في الدقيقة 48.

وسجل ميسي الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 53، حيث تلقى تمريرة في عمق دفاع بيلباو، وسدد أسفل يسار الحارس أوناي سيمون، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وعاد ميسي للتسجيل في الدقيقة 62، حيث تلقى تمريرة من الطرف الأيسر عبر جريزمان، وسدد أعلى يمين الحارس سيمون، ليُضيف الهدف الثالث للبارسا.



وحرم القائم الأيمن، ليونيل ميسي من إضافة الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 71، بعد تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء.

وفشل جريزمان في هز الشباك بالدقيقة 81، حيث تلقى عرضية من ألبا بالجانب الأيسر، لكنه سدد برعونة بين يدي الحارس سيمون.

ونجح مونياين في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الثاني لبيلباو في الدقيقة 90، إذ تلقى تمريرة من زميله بيرنجوير على حدود المنطقة، وسدد كرة قوية على يسار تير شتيجن، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 3-2.