عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

البرلمان العربي يشارك في ندوة افتراضية حول دور البرلمانيين في التكيف مع تغير المناخ في المناطق الجبلية

ديسمبر 14, 2020 عدد المشاهدات 145 عدد التعليقات 0
 البرلمان العربي يشارك في ندوة افتراضية حول دور البرلمانيين في التكيف مع تغير المناخ في المناطق الجبلية

القاهرة:عدن اوبزيرفر/خاص
 

تلبيةَ للدعوة الواردة من الاتحاد البرلماني الدولي إلى البرلمان العربي للمشاركة في ندوة افتراضية بعنوان "التكيف مع تغير المناخ في المناطق الجبلية: ما هو دور البرلمانيين؟"، بتنظيم مشترك من قبل الاتحاد البرلماني الدولي وبرنامج التكيف في المرتفعات التابع للوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، وبالتعاون مع جامعة جنيف ومعهد ستوكهولم للبيئة، وبناءاً على قرار  صاحب المعالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، شاركت معالي النائبة ناعمة عبدالله الشرهان عضو البرلمان العربي في هذا الاجتماع الهام، انطلاقاً من الدور الذي يجب أن تقوم به البرلمانات في ضمان التنفيذ الفعال للالتزامات الدولية الخاصة بتغير المناخ.

 

وتمثلت الأهداف الرئيسية من هذه الندوة في زيادة الوعي والمعرفة بأهمية تعزيز التنمية المستدامة للمناطق الجبلية والحفاظ على النظم الإيكولوجية الجبلية، ومناقشة الروابط بين استراتيجيات التكيف مع تغير المناخ وأهداف الحد من مخاطر الكوارث،  مع التركيز على أهمية واحتياجات المناطق الجبلية.

 

وخلال المناقشات، ألقت معالي النائبة ناعمة عبدالله الشرهان عضو البرلمان العربي مداخلة باسم البرلمان العربي، استعرضت فيها التحديات والفرص التي يمكن أن تساعد البرلمانات في لعب دور أكثر فاعلية في مواءمة وإضافة الطابع المؤسسي فيما يتعلق بالمناخ والحد من مخاطر الكوارث. وأضافت أن البرلمان العربي يدعو إلى أهمية تطوير البنية التحتية في الجبال لتستوعب تغير المناخ وتقلل من تأثيره، فضلاً عن تطوير شبكة الطرق في الجبال، لما سيكون لذلك من تأثير كبير في معالجة هذه المشكلة.

 

وشددت على أن البرلمان العربي يؤكد على أهمية تبادل الممارسات الجيدة بين البرلمانات، مع الاهتمام بقدرتها على المشاركة في تنفيذ التعهدات الدولية الخاصة بالمناخ والحد من مخاطر الكوارث، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى