عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

فيلم يوم في المصفاة على خشبة مسرح ادارة انتاج الفنون بعدن بذكرى الاستقلال

نوفمبر 28, 2020 عدد المشاهدات 574 عدد التعليقات 0
فيلم يوم في المصفاة على خشبة مسرح ادارة انتاج الفنون  بعدن  بذكرى الاستقلال


 عدن / نبيل الجنيد
 تصوير / زكي اليوسفي 

مصفاة عدن رمزا لباقي مقدراتنا الحيوية والمنتجة  في بلادنا ، ومعاناة العمال ، وكيفية الحفاظ ما تبقى من " مصفاة عدن التي انطفأت شعلتها  . 
عنوان ما  لخصه  فيلم في المصفاة الذي تم عرضه صباح  على خشبة مسرح ادارة انتاج الفنون بعدن ، برعاية محافظ عدن احمد حامد لملس ومكتب الثقافة بالمحافظة ، تزامنا في الاحتفاء بذكرى الاستقلال الوطني في ال30 من نوفمبر المجيد 1967. 

 يهدف الفلم الذي الفه الفنان هشام مسعود  و اخراج " رضوان علوي "  للحث على الانتماء وخلق روح الولاء ، و ايصال رسالة للعالم اجمع ان مصفاة عدن هو ايقونة عدن و يتوجب الجميع الحفاظ علي ما تبقى منها وتسليمها للاجيال القادمة كما استلامناها من الاجيال السابقة . 

وقبيل عرض الفلم الذي تم بحضور قيادات السلطة المحلية بمحافظة عدن ولحج -  القى مدير عام مكتب الثقافة " احمد عبدالله حسين " كلمة رحب في من خلالها بالحاضرين ، مؤكد حرص مكتب الثقافة وتحت رعاية وزارة الثقافة والسلطة المحلية تشجيع المواهب الفنية والثقافية بعدن من شانه المحافظة و مواصلة الاعمال الفنية و الدرامية التي تميزت بها المدينة منذ وقت مبكر .
مشيدا بمستوى الاعداد واخرج الفلم الذي استطاعت الفرقة الفنية  المجال الفني ولاول مرة  وهذا ما يؤكد ان المدينة ولادة بالابداع وستظل درة الزمان مهما كانت الظروف و التحولات التي تشهدها . 
واضاف انه مثل ما اكد الفلم لابد من الحفاظ على المصافة كونها تمثل ايقونة المدينة ، فان مكتب الثقافة يعمل وبكل جهد للحفاظ على المجالات الفنية والنهوض بها  الى مستوى افصل من خلال تشجيع ابداعات الشباب اللذين يمثلون جيل المستقبل . 

وقال مخرج الفلم " رضوان علوي " ان الفلم جاء كنتيجة لجهود ذاتية  لشباب " فرقة ليتل عدن " من اجل ايصال رسالة باسم عدن والاجيال القادمة بان المصفاة هي ايقونة عدن وهي القلب النابض للمدينة ، لافتا ان الفلم تطرق و بحيادية للواقع الحالي في هذا الصرح للمحافظة على ارث الاجيال القادمة . 
وتم في مستهل الصباحية الفنية عرض فلم اخر بعنوان عدن درة الزمان والقاء العديد من الوصلات الفنية و الغنائية المعبرة عن الفرحة بالمناسبة . 

 الى ذلك قام وكيل محافظة لحج عبداللاه اليزيدي  ومدير عام الثقافة عدن احمد  عبدالله حسين بتكريم فرقة ليتل عدن تقديرا للجهود التي بذلوها باخراج الفلم ، وتكريم عدد من رواد الفن والثقافة من الرعيل الاول بالمحافظة وذلك بمناسبة العيد الوطني ال53 للاستقلال في  ال30 من نوفمبر  1967 م .
حضرالحفل  جمال سامح مديرعام مكتب رئيس الهيئه العمة للاراضي وعددمن المسؤولين والشخصيات الفنية والثقافية

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى