عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

الأزمات تعقد اجتماعها بعدن وتستعرض ازمات الساحة المحلية

نوفمبر 26, 2020 عدد المشاهدات 140 عدد التعليقات 0
الأزمات تعقد اجتماعها بعدن وتستعرض ازمات الساحة المحلية

عدن اوبزيرفر/خاص
عقدت خلية الأزمات في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور خالد بامدهف، رئيس الخلية.
ورفعت الخلية في مستهل اجتماعها أسمى التهاني والتبريكات للقيادة السياسية للمجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، ومنه إلى جماهير شعبنا الجنوبي ابمناسبة حلول الذكرى ال53 لعيد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر المجيد.
واستعرض الاجتماع مشهد الأزمات على الساحة المحلية خلال الفترة الماضية، وأهم القضايا المرتبطة بأحوال المجتمع ومعيشة المواطنين، حيث ناقش عددا من الأزمات الراهنة من ضمنها حالة المباني والمعالم الأثرية الجنوبية المهددة بالانهيار مثل قصر سيئون ومباني مدينة شبام التاريخية وغيرها من المعالم التي ظهرت فيها تشققات وتصدعات نتيجة تعرضها للأمطار والسيول، وتجاهل الجهات الحكومية المسؤولة للقيمة الثقافية والتاريخية لها، مطالباً المنظمات الدولية بإيلائها الاهتمام اللازم كونها تمثل إرثاً ثقافياً عالمياً.
وأشاد الاجتماع بالاهتمام والمتابعة التي أبدتها الجهات الامنية والمختصة والتي قامت بعملية كشف الأغذية الفاسدة في مخازن إحدى المنظمات الدولية، مشددا على ضرورة أن تبدي المنظمات الدولية اهتماما خاصا بالحالة الإنسانية في المناطق الجنوبية خاصة مع الازمات التي يعانيها المواطنون، جراء تخلي الحكومة عن مسؤولياتها وواجباتها تجاههم.
وطالب الاجتماع بضرورة وضع الكادر الجنوبي في الاعتبار، وإعطائه الأولوية بالاستعانة بخبراته وكفاءته في مجال عمل المنظمات في مناطق الجنوب.
وتطرق الاجتماع إلى قضية إزالة العشوائيات، مشدداً على تنفيذها بصورة مسؤولة وواعية، مشيدا بدور المحافظ ومدراء المديريات والجهات المعنية بتنفيذ ومتابعة المشاريع التي تخدم المديريات بشكل خاص والعاصمة عدن بشكل عام، ومنها قرار تشكيل اللجان الرقابية المجتمعية، موصيا بأهمية سرعة انجاز هذه الأعمال والمشاريع بالشكل المطلوب.
كم استعرض الاجتماع عدداً من الأزمات والمشكلات التي يعيشها الجنوب، منها مشكلة ارتفاع أسعار الاسماك وما قام به محافظ العاصمة من اجراءات وجهود بهذا الخصوص، كما اشاد باليقظة الأمنية في القبض على المتقطعين ومروجي المخدرات، بالإضافة الى غيرها من القضايا التي تهم شئون المواطنين.
هذا وقد كان الاجتماع قد استعرض محضر اجتماعه السابق وأقره وصادق عليه، كما استعرض تقرير خطة عمله خلال الفترة القادمة وما تم انجازه خلال الفترة الماضية.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى