عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

طلاب الجامعة الوطنية بتعز يحيون اليوم العالمي لمرض السكري

نوفمبر 23, 2020 عدد المشاهدات 160 عدد التعليقات 0
طلاب الجامعة الوطنية بتعز يحيون اليوم العالمي لمرض السكري



تعز - خاص
أحيا طلاب كلية العلوم الطبية في الجامعة الوطنية بتعز (جنوب غرب اليمن)، صباح اليوم الأحد، اليوم العالمي لمرض السكري. 
وخلال الحفل الذي أقيم في مبنى الجامعة، فرع حوض الأشراف، عبر نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور جلال مصطفى، عن سعادته بحضور مثل هذه الفعاليات التي تلامس احتياجات شريحة كبيرة من أبناء المجتمع أصحاب الأمراض المزمنة.
وأشاد الدكتور جلال بدور الجامعة الوطنية بتدريب طلابها على العمل الميداني وتوفير ما يلزمهم من احتياجات؛ لإخراجهم إلى سوق العمل وهم بكامل الجاهزية. 
فيما أبدى رئيس الجامعة الوطنية الدكتور محمد قحطان سعادته برؤية طلاب الجامعة وهم يطبقون ما أخذوه من علوم على أرض الواقع.. مشيدًا بدور الأخوة القائمين على فعالية اليوم من مشرفي كلية العلوم الطبية والدكاترة المدرسين، داعيا بقية الكليات للاستفادة من هذه التجربة العملية والمفيدة للطلاب وللمجتمع. 
عقب ذلك تنقل ضيوف الحفل بين أقسام المعرض الطبي الذي أشرف طلبة الكلية على تجهيزه، وضم المعرض عدة أقسام منها: (السكر الأول والثاني، السكر الحملي، مؤشرات الجسم، الفحوصات المخبرية، أدوية السكر، الإرشاد والتثقيف التغذوي، التمريض والإسعافات الأولية).
حيث قام طلاب كل قسم بأخذ الفحوصات الخاصة بالسكري للضيوف، وتقديم الاستشارات الطبية اللازمة من أدوية ومؤشرات الجسم، والاستشارات التغذوية لمرضى السكر، وأهم النصائح اللازمة لتجنب هذا المرض. 
وتأتي هذه الفعالية والتي ستستمر حتى يوم الاثنين، ضمن الأنشطة الطلابية التي تنفذها كليات الجامعة المختلفة، والتي تضمن جودة المخرجات التعليمية ورفد سوق العمل بكوادر مؤهلة ومدربة على أعلى المستويات. 
حضر الفعالية مستشار وزير التعليم الفني والتدريب المهني م. سعيد الشطفة ومدير مكتب الصحة بمديرية صالة د. عبدالعزيز الشجاع، ومدير الجامعة الوطنية أ. مشرف المحمودي، وعدد من الدكاترة وعمداء الكليات والمدرسين والطلبة وأولياء الأمور.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى