عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

بهدف مواجهة تداعيات كوفيد 19.. (ألف باء) تقيم ورشة لتعزيز البناء المؤسسي لمنظمات عدن وأبين

نوفمبر 21, 2020 عدد المشاهدات 1438 عدد التعليقات 0
بهدف مواجهة تداعيات كوفيد 19..  (ألف باء) تقيم ورشة لتعزيز البناء المؤسسي لمنظمات عدن وأبين

عدن - بديع سلطان
أقامت مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش، اليوم السبت بعدن، ورشة تدريبية في مجال التعزيز المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني، ضمن مشروع نساء في مواجهة كوفيد 19.

ويقام المشروع بالشراكة مع صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني WPHF، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN WOMEN، وينفذ في محافظتي عدن وأبين.

وفي افتتاح الورشة، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة ألف باء مدنية وتعايش: إن المشروع يركز على المؤسسات التي تعثرت خلال جائحة كوفيد 19، ويعمل على تطوير قدراتها المؤسسية، وتعريفها بخطط وآليات مواجهة الكوارث الطارئة كالحروب والأوبئة.

وأكدت السقاف أن ورشة اليوم تتضمن تدريب ممثلي عشر مؤسسات ومنظمات من المجتمع المدني في محافظتي عدن وأبين على كيفية العمل والتواجد في المجتمع بأنشطتها ومشاريعها، في ظل استمرار جائحة كوفيد 19.

وأشارت المدير التنفيذي لمؤسسة ألف باء إلى أن هناك منح صغيرة سيتم تقديمها للمنظمات المشاركة في المشروع لا تزيد على 5 آلاف دولار، لاستئناف أعمالها بمشاريع تركز على تعزيز دور المرأة في المجتمع، حتى يلمس أفراد المجتمع عودة هذه المنظمات للعمل من جديد بعد أن تكون قد تغلبت على كوفيد 19.

وكشفت السقاف عن أهم مخرجات المشروع، والمتمثلة في تأسيس شبكة تضم المنظمات والمؤسسات المشاركة في المشروع، تدعى شبكة (نسمة 19)، تساعدهم على تنفيذ مشاريع وأنشطة مجتمعية لتعزيز دور المرأة.

يذكر أن المشروع يستهدف أربع محافظات يمنية، هي عدن، لحج، الضالع، وأبين، من خلال اختيار عدد عشرين منظمة، بواقع خمس منظمات من كل محافظة، وإعادة بناء قدراتها المؤسسية لمواجهة الجائحة.

#معا_لصنع_السلام #النساء_اليمنيات #اليمن
#القرار_الأممي_1325 #المرأة_والسلام_والأمن_2020
#الأصوات_الرئيسية_للمرأة_والسلام_والأمن
#المساواة_بين_الجنسين
#القوة_السلمية_للنساء #هيئة_الأمم_المتحدة_للمرأة
#مكتب_المبعوث_الخاص_للأمين_العام_للأمم_المتحدة
##صندوق_المرأة_للسلام_والعمل_الإنساني
#كوفيد_19
#نسمة19

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى