عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

ورشة عمل حول معدل الوفيات واعداد الاطفال المرضى واثار الحرب على الوضع الصحي بعدن

نوفمبر 21, 2020 عدد المشاهدات 236 عدد التعليقات 0
ورشة عمل حول معدل الوفيات واعداد الاطفال المرضى  واثار الحرب على الوضع الصحي بعدن


عدن / نبيل الجنيد 
تصوير / زكي اليوسفي 

عقدت اليوم بعدن ورشة  عملية لمناقشة الدراسات  والاحصائيات التي تسلط الضوء على معدل الوفيات واعداد الاطفال المرضى  واثار الحرب على الوضع الصحي ورعاية الطفل ، والتي نظمها مركز  بازرعة لتعزيز صحة الطفل بعدن ،  بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل وبتمويل مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية . 

  وتناولت الورشة التي عقدت تحت شعار " لنكن يدا واحدة  من اجلهم " ثلاثة اوراق عمل الاولى " وضع الاطفال الصحية تحت سن الخامسة في اليمن " للدكتورة مايسة سعيد نوبان  ، و " معدل الوفيات و مراضة المواليد بمستشفى الصداقة التعليمي عدن " للدكتورة ايناس محمد عقلان ، و " اثار الحرب على صحة الاطفال في عدن " للدكتور محمد بادي . 

 واوضحت مديرة مركز بازرعة لتعزيز صحة الطفل  "  اروى ناصر عقيل " ان الورشة التي تهدف الى تسليط الضوء عن معاناة الاطفال واثار الحرب على الوضع الصحي في اليمن  ، والسعي لتوحيد الجهود الرامية لتقديم الرعاية الكافية لهذه الشريحة الضعيفة وتمكينها من العيش الكريم بمختلف المجالات وبمقدمتها المجال الصحي والتعليمي . . معبرة عن شكرها الجزيل  لكل من ساهم في دعم وتشجيع المركز وفي المقدمة  مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية ممثلة برئيس المؤسسة اكرم السقاف .. لافتة الى ما حققه المركز من انجاز في هذا الجانب  خلال الفترة الماضية . . داعية الجميع لتوحيد الجهود والعمل  الجاد للنهوض بمستوى الخدمات الصحية المتعلقة بالاطفال الذين يواجهون ظروف صعبة للغاية . 

وتم خلال الورشة عرض فلم وثائقي يوضح معاناة الاطفال بمختلف المحافظات اليمنية نتيجة الحرب التي اثرت بشكل سلبي على القطاعات الخدمية . 
  ش
وخرجت الورشة بتوصيات اكد من خلالها المشاركون " ضرورة تعزيز دور مراكز الرعاية الصحية وتقديم الخدمات للامهات والمواليد لما من شانه الحد من الوفيات و وما يعانيه الاطفال بسبب الامراض  .

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى