عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

بتمويل صندوق الدعم الإنساني.. مؤسسة الطبية الميدانية تقيم ورشة تدريبية على أجهزة كاشف الاسماك.

نوفمبر 15, 2020 عدد المشاهدات 120 عدد التعليقات 0
بتمويل صندوق الدعم الإنساني..   مؤسسة الطبية الميدانية تقيم ورشة تدريبية على أجهزة كاشف الاسماك.


المكلا / زكريا محمد

دشنت  المؤسسة الطبية الميدانية صباح اليوم الورشة التديبية على أجهزة كاشف الأسماك ضمن مشروع الدعم الطارى بالمساعدات النقدية ومعدات الإصطياد المعيشية  للصيادين الأشد ضعفا في مديريةبروم ميفع بمحافظة حضرموت بتنسيق مع هيئةالثروة السمكية في البحر العربي والذي يستهدف المشروع 1000 مستفيد من فئات الصيادين في كل من مديرية بروم ميفع محافظة حضرموت ومديرية ذباب محافظة تعز. 

وتهدف الورش على تأهيل وتدريب الصيادين بصيانة القوارب والشباك وصيانة المحركات البحرية وأجهزة كاشف الأسماك.  وكما سيتم توزيع معدات الصيد من شباك وملحقاتها وصناديق حفظ الأسماك الفايبر جلاس وسترات النجاة من الغرق  وأجهزة كاشف الأسماك إضافة إلى توزيع الحوالات النقدية لمدة شهرين والتي ستعمل كشبكة تأمين للدخل قبل وبعد توزيع معدات الصيد. 

عقب التدشين اكد مدير المشروع/ المهندس صابر غالب ان الموسسة الطبية الميدانية تسعى خلال رويتها إلى الاستجابة الإنسانية والتنمية الشاملة، حيث ستضفي هذة الدورة التدريبية الى تأهيل الصيادين على استخدام أجهزة كاشف الأسماك قبل بدء توزيعها والتي ستعمل هذا الأجهزة على توفير وقت الاصطياد وزيادة الإنتاجية ورفع مستوى الدخل الصيادين.
ومن جهته وجهه الاستاذ /حسين بن يحيى ضابط المشروع الصيادين على أهمية الحفاظ على معدات الاصطياد التي ستقدمها الموسسة الطبية الميدانية وعلى الاستخدام الامثل والذي ستمثل مصدر دخل دائم للأسر الصيادين.
واشاد المهندس/ صلاح بابريدة بدور الموسسة الطبية الميدانية الفعال وما تقوم به مجهود حتيتة وملموسة في المديرية خلال تدخلاتها في جانب القطاع السمكي وعلى التنسيق الدائم والوثيق مع هئية المصائد السمكية في البحر العربي، وحث الحاضرين على أهمية مثل هدة الدورات وأثرها المثمر في تحسين سبل العيش.

حضر افتتاح هذة الدورة المهندس / صلاح سعيد بابريدة مدير التخطيط والتنمية في الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي والمهندس/ صالح عوض الحداد مستشار الهيئة والأستاذ / احمد باصر رئيس جمعية الصيادين في المنطقة.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى