عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

اليمن.. 28 كشافا ومرشدة يشاركون في ورشة "الراشدون في الكشفية"

أكتوبر 30, 2020 عدد المشاهدات 117 عدد التعليقات 0
اليمن.. 28 كشافا ومرشدة يشاركون في ورشة


عدن اوبزيرفر/خاص
نظم الاقليم الكشفي العربي وجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية، اليوم، ورشة عمل حول اليات تطبيق السياسة العالمية للراشدون من القيادات في الكشفية، بحضور عدد (28) كشافا ومرشدة ممثلين لكل قطاعات جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية. 

وفي بداية الورشة رحب القائد مشعل الداعري - المفوض العام للجمعية وعضو اللجنة الكشفية العربية، بالاخ المدرب رفعت السباعي مدير الإدارة التربوية بالمكتب الإقليمي الكشفي العربي مدرب الورشة شاكرا جهوده الكشفية وشاكر القائد حامد باحارث منسق الورشة ومدير ادارة تنمية القيادات بالجمعية، داعيا المشاركين للاستفادة من خبرات القائد السباعي. 

كما تحدث القائد/ عمر حامد باحارث – مفوض تنمية القيادات بجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية عن اهمية هذه الورشة وحرص جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية لتاهيل وتدريب الكشافة والمرشدات. 

وبدأت الورشة بتقديم القائد/ رفعت السباعي – نائب المدير الإقليمي مدير إدارة الطرق التربوية. عقدت الورشة بهدف: تنمية قدرات المشاركين للمساهمة في وضع وتطبيق سياسة وطنية لتنمية القيادات (الراشدون في الكشفية) على المستوى الوطني بكفاءة، وتضمنت محاور الورشة:
- تاريخ تدريب القادة في الحركة الكشفية.
- ماهية سياسة تنمية القيادات.
- تحديد المستهدفين من سياسة تنمية القيادات.
-العلاقة بين القيادات في الكشفية والتنمية المؤسسية وبرامج الشباب.
- دورة حياة الراشدون في الحركة الكشفية.
- التعريف بعناصر سياسة تنمية القيادات.
- اليات تطبيق سياسة تنمية القيادات على المستوى الوطني.
- معايير أداة تقييم الدعم العالمي (GSAT) فيما يخص الراشدون في الكشفية.
- خطة التعاون المستقبلي بين الإقليم الكشفي العربي وجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية لتطوير وتطبيق سياسة تنمية القيادات (الراشدون في الكشفية) على المستوى الوطني.

وتهدف خطة العمل المستقبلي بالتعاون بين الإقليم الكشفي العربي وجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية الموقرة، لوضع أو تطوير سياسة وطنية لتنمية القيادات (الراشدون في الكشفية)، تشرح الإجراءات لجميع المراحل والخطوات في دورة حياة الراشدين، متضمنه التوظيف والتعيين والتدريب والمتابعة والتقييم والتقاعد (لجميع المناصب على كافة مستويات الجمعية)، وذلك وفق “السياسة العالمية للراشدين في الكشفية” وتراجع بشكل منتظم.
وتشكيل لجنة وطنية فعالة للراشدين في الكشفية، تتكون من أعضاء بخبرة ذات صلة، واللجنة متوازنة بين الجنسين وتضم شباب أقل من 30 سنة وتدار بالتعاون مع اللجنة الوطنية لبرنامج الشباب، مع تحديد دور ومسئوليات اللجنة.

وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاش والرد على الاستفسارات.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى