عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

علي محمد يحيى يحل ضيفا على منتدى اتحاد أدباء وكتاب الجنوب

أكتوبر 29, 2020 عدد المشاهدات 134 عدد التعليقات 0
علي محمد يحيى يحل ضيفا على منتدى اتحاد أدباء وكتاب الجنوب

عدن اوبزيرفر/خاص
في جلسة الأربعاء لهذا الأسبوع ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٠م التي ينظمها اتحاد أدباء وكتاب الجنوب استضاف المنتدى الأستاذ والفنان التشكيلي والكاتب المعروف علي محمد يحيى للحديث عن تجربته الطويلة في مجال الفن التشكيلي والكتابة الأدبية والفنية .
وكما جرت العادة افتتحت الجلسة بكلمة الدكتور عبده الدباني رئيس الدائرة الثقافية التي رحب فيها بضيف المنتدى وشاكرا له تلبية دعوة الاتحاد .. ومرحبا بالحاضرين جميعا .. ومقدما فيها ضيف المنتدى وإسهاماته في العمل الفني والإبداعي والتربوي والوطني. 
ثم بعد ذلك كان المنتدى مع موعد مع شريط من الذكريات مع الكاتب والفنان التشكيلي علي محمد يحيى الذي حيا  في مستهل حديثه اتحاد أدباء وكتاب الجنوب على هذه اللفتة الكريمة تجاه المثقفين والمبدعين.. وبعد ذلك أبحر في ذاكرته مستعرضا جوانب من تجربته الطويلة في المجالات الإبداعية المتنوعة مشيرا إلى بداياته الأولى في مجال الفن التشكيلي والكتابة الفنية التي  بدأها منذ أن كان طالبا في ثانوية خور مكسر التي كان عميدها حينذاك الشاعر الكبير لطفي جعفر أمان حيث تولى الكاتب والفنان علي محمد يحيى مهمة إعداد مجلة حائطية إلى جانب زميله الكاتب والفنان أديب قاسم حملت هذه المجلة اسم (دنيا الطالب) بتكليف من الشاعر المعروف أحمد الجابري الذ كان حينها مدرسا للغة العربية في ثانوية خور مكسر .
كما عرج الكاتب علي محمد يحيى في حديثه على مراحل مختلفة من العمل الفدائي مستثمرا طاقاته الابداعية والفنية والكتابية في إعداد منشورات الجبهة القومية في عدن .. وكذلك المحطات التي مر بها أثناء دراسته في مصر وفرنسا وإيطاليا وكذلك المهام التي كلف بها قبل الاستقلال وبعده والتي أتاحت له إبراز جوانب مهمة من إبداعه الفني خصوصا تلك الفترة التي تولى فيها الإدارة الفنية في تلفزيون عدن .
..
حضر الجلسة الدكتور جنيد محمد الجنيد رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب والاستاذ محمد باسنبل رئيس الدائرة المالية في الاتحاد
والأستاذ ياسر عبدالباقي رئيس الدائرة الإعلامية والناشط الخضر الميسري  و الدكتور عمر الفانوص  والأستاذ الشاعر محمد باهيصمي وعدد من المهتمين.. وتخلل الجلسة عدد من الأغاني بصوت الرائع الفنان سند علي حمود بصحبة الفرقة الفنية لمنتدى الباهيصمي .
 لطف فضل 
الدائرة الثقافية

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى