عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

هويتي تشدد على إزالة البناء العشوائي من صهاريج عدن قبل الترميم

أكتوبر 29, 2020 عدد المشاهدات 1319 عدد التعليقات 0
هويتي تشدد على إزالة البناء العشوائي من صهاريج عدن قبل الترميم

عدن اوبزيرفر/خاص
التقت رئيس مبادرة هويتي د. جاكلين منصور البطاني ونائبها د. صبري عفيف صباح اليوم الخميس 29/10/2020م  الأستاذ جمال الحاج ضابط المشاريع في وحدة التراث الثقافي في الصندوق الاجتماعي للتنمية/عدن وذلك لبحث سبل التعاون فيما يتعلق بحماية التراث الثقافي في عدن.

وتركز محور اللقاء على مشاريع الصيانة التي ينفذها الصندوق بدعم من منظمة اليونيسكو في كل من صهاريج عدن وقصر السلطان المتحف الوطني.

وأوضح الاستاذ جمال الحاج بان ما يتم تنفيذه في صهاريج عدن حالياً ليست ترميمات بقدر ماهي أعمال اسعافية بسيطة كتنظيف للأشجار الضارة وتنظيف لمجرى السيول وسور حماية للمعلم يمنع تسرب مياه الصرف الصحي من المنازل العشوائية المجاورة للصهاريج.

وتحدث الحاج عن المعوقات التي تحول دون الاهتمام بالتراث الثقافي في عدن.

وناقش فريق المبادرة سبل الحفاظ على التراث الثقافي وحماية المعالم التاريخية باعتبارها عنصر مهم لتعزيز الهوية الوطنية وعلى أهمية غرسها منذ الصغر.

كما تطرق الفريق الى ضرورة إزالة المباني العشوائية التي شوهت المعالم التاريخية واضرت بها وشدد الفريق على أن اي ترميمات في اي معلم تاريخي وأولها صهاريج عدن يجب أن يسبقها إزالة شاملة لكل المباني العشوائية بداخلها وفي محيطها ودون ذلك يعد إهدار لمنح المشاريع المقدمة من المنظمات الدولية.

ووجه الفريق مناشدة عاجلة لمحافظ عدن   الأخ أحمد حامد لملس بضرورة استكمال حملة إزالة العشوائيات واستئنافها من صهاريج عدن.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى