عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

حقوق الانسان تنظم ورشة عمل حول دور المنظمات والفعاليات المدنية في دعم اتفاقية الرياض .

أكتوبر 20, 2020 عدد المشاهدات 171 عدد التعليقات 0
حقوق الانسان تنظم ورشة عمل  حول دور المنظمات والفعاليات المدنية في دعم اتفاقية الرياض .


عدن / نبيل الجنيد 
تصوير / زكي اليوسفي 

 نظمت وزارة حقوق الانسان بالعاصمة عدن الورشة الوطنية الخاصة ب-  دور المنظمات والفعاليات المدنية في دعم اتفاقية الرياض لتحقيق الاستقرار والسلام . 
وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى     
الــ٥٧ لثورة ١٤ اكتوبر المجيدة. 

وخلال افتتاح الورشة  ، التي اقيمت بحضور  وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ووزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ووزير العدل المحامي علي هيثم باغريب ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع ورئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان  ، القاضي أحمد سعيد المفلحي .
اكد محافظ عدن احمد حامد لملس " ان اتفاق الرياض يشكل مرتكز اساسيا لخارطة طريق تؤسس لمرحلة جديدة يسودها الامن والاستقرار والتنمية الهادفة الى خدمة المواطنين .

وقال ان لمنظمات المجتمع المدني والفعاليات دور كبير  في تعزيز قيم السلام  ، متمنيا ان تخرج الورشة بتوصيات هادفة في تعزز اتفاق الرياض الذي يمثل الطريق الامثل للخروج من الازمة القائمة

موكداً حرص السلطة المحلية إنجاح الجهود المبذولة الداعية لإحلال السلام وتحقيق تطلعات الشعب وطموحاته. 

وفي  كلمة وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر القاها بالإنابة عنه الدكتور ردفان المفلحي  ، ان الورشة الوطنيةمكرسة لمناقشة محاور أساسية تتعلق في كيفية بناء مرحلة جديدة مبنية على قاعدة التوافق وتوحيد الصف بين جميع الاطراف التي شاركت في مواجهة الانقلابيين الحوثيين.

 ولفت الى ان المرحلة القادمة تمثل مرحلة بناء المؤسسات التي تقوم على اسس مرتكزة على الأمن والاستقرار الدائم والمحافظة على الحقوق والحريات  وحماية حقوق الإنسان

مشيدا بالدور الذي يبذله الاشقاء بدول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية لانجاح اتفاق الرياض الذي يمثل انطلاقة لمرحلة جديدة في مواجهة المليشيات الانقلابية وتحقيق الامن والسلام للشعب اليمني . 

الى ذلك قال " مروان علي "  ممثل مكتب المبعوث الاممي " سعدا اليوم بما يتحقق لمدينة عدن كنتيجة لتنفيذ اتفاق الرياض والمتمثل بتعين محافظ عدن احمد حامد لملس الذي يبذل جهود جبارة لاستعادة الخدمات العامة للمواطنين . مشيدا بكافة الجهود المبذولة من اجل إحلال السلام في اليمن وانهاء الحرب .

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى