عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

وزارة الصحة تمنح "وريد" التصريح الرسمي كأول بنك دم إلكتروني في اليمن

أكتوبر 19, 2020 عدد المشاهدات 135 عدد التعليقات 0
وزارة الصحة تمنح

عدن اوبزيرفر/خاص
منحت وزارة الصحة اليمنية - عدن التصريح الرسمي  لأول تطبيق إلكتروني "بنك الدم" في اليمن وهو تطبيق  "وريد" الدم الذي يعمل تحت شعار "دمك حياة".
واعتماد تطبيق "وريد" رسمياً من قبل وزارة الصحة كأول تطبيق إلكتروني في البلاد ينطلق من عدن مهد الإنسانية ومنبع الابتكارات والإبداع.
مؤسس ورئيس مؤسسة بنك الدم "وريد" المهندس نصر عبدالكريم قال ان اعتماد تصريح رسمي من وزارة الصحة لـ "وريد" كاول تطبيق إلكتروني في اليمن، شاكراً وزير الصحة أ.د.ناصر محسن باعوم ووزارة الصحة على تعاونهم الكبير. 
ويعد حصول "وريد" على تصريح العمل رسمياً من وزارة الصحة - عدن آخر إنجاز آخر تظفر به مؤسسة وريد خلال هذا العام رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وفي ظل جائحة كورونا والحميات الفيروسية التي شهدتها عدن خلال الفترة الماضية.
خلال العام الجاري نفذ   فريق "وريد" العديد من المبادرات الإنسانية التطوعية منها مبادرة وريد في كل بيت أثناء جائحة كورونا والحميات الفيروسية التي اجتاحت عدن أواخر ابريل الماضي والتي ساهمت إلى حد كبير في السيطرة على الوضع الصحي عقب اسابيع من انهياره بشكل مخيف جداً . 
  تطبيق "وريد" عمل خلال كذلك في تنفيذ العديد من  الحملات التوعوية لنشر ثقافة التبرع بالدم في عدد من المولات والمراكز التجارية والتجمعات السكانية  وحملات التبرع بالدم  لملئ خزينة المركز الوطني لنقل الدم وابحاثة بمدينة عدن. 
يذكر أن" وريد" هو تطبيق بنك الدم الكتروني الاول من نوعه في اليمن ويعمل على انشاء قاعدة بيانات المتبرعين في اليمن ونشر ثقافة التبرع بالدم بين أوساط المجتمع تحت شعار "دمك حياة". 
وتأسس تطبيق "وريد" في اكتوبر 2018 وقد انشئ مايقارب 4 الف متبرع في المحافظات اليمنية، وساهم في إنقاذ حياة كثيرين وحقق خلال فترة قصيرة إنجازات كبيرة جداً بشهادة الكثيرين.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى