عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

نائب مدير أمن العاصمة عدن يناقش مع مكتب المبعوث الأممي مستجدات الأوضاع الأمنية في عدن

سبتمبر 22, 2020 عدد المشاهدات 311 عدد التعليقات 0
نائب مدير أمن العاصمة عدن يناقش مع مكتب المبعوث الأممي مستجدات الأوضاع الأمنية في عدن


 عدن اوبزيرفر-خاص  

ناقش نائب مدير أمن العاصمة عدن، العميد أبو بكر جبر، صباح اليوم الثلاثاء، مع القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث لليمن مارتن غريفثتس فادي المعيوشي، مستجدات الأوضاع الأمنية في العاصمة عدن وآلية تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة و المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد العميد جبر بأن الأوضاع الأمنية مستتبة في العاصمة عدن وفي تحسن مستمر رغم وجود بعض الإشكاليات التي تعتبر طبيعية وخصوصا وأن البلاد لازالت تعيش تداعيات الحرب العبثية التي أشعلتها مليشيات الحوثي التي دمرت كل شيء إضافة إلى وجود أجندة دولية تسعى إلى نقل الصراعات إلى العاصمة عدن لإفشال كافة مساعي السلام عبر قوى وأجندة متطرفة وبمسميات متعددة إلا أن قوات الأمن قدمت تضحيات جسيمة وهزمت كافة الجماعات المتطرفة بينها داعش والقاعدة التي كادت أن تحول عدن إلى إمارة تابعة لها.

وأشار جبر بأن محافظ العاصمة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس بصفته رئيس اللجنة الأمنية يعقد اجتماعات دورية مع اللجان الأمنية بهدف توحيد كافة أجهزة الأمن وربطها بغرفة عمليات مشتركة واحدة ، مؤكدا بأن الأجهزة الأمنية مستمرة في عملية كثير من الأمور التي تخص قوات الأمن في العاصمة عدن، رغم العراقيل و الصعوبات التي سيتم التغلب عليها بإذن الله.

وحول تنفيذ اتفاق الرياض ذكر العميد أبوبكر جبر بأنهم وضمن اللجنة الثلاثية قد قطعوا شوطاً كبيراً من أجل إنجاح الاتفاق المخرج لحلحلة الخلافات، متمنياً من الدول الراعية ومبعوث الأمم المتحدة عدم التهاون أو السماح لأي طرف يحاول افشال اتفاق الرياض باعتبار ذلك هو المخرج الوحيد لكل الصراعات في البلد.

 وأكد العميد جبر بأن هناك سعي جاد من الأشقاء في المملكة العربية السعودية لإنجاحه إلا أن أطراف محسوبة على الحكومة  لا تريد أن ينجح الاتفاق وتعمل خروقات مستمرة منها قصف القوات الجنوبية بالأسلحة الثقيلة وكذلك نقل التعزيزات من مأرب والبيضاء و سيئون إلى جبهة شقرة في محاولات مستمرة لخرق وقف النار وافشال أي جهود تقود للسلام .

وقدم القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث لليمن مارتن غريفتس فادي المعيوشي جزيل شكره إلى نائب مدير أمن العاصمة عدن العميد ابو بكر جبر على تجاوبه الفعال وجهوده الطيبة و مساعيه الحثيثة في انجاح خطوات تسريع تنفيذ اتفاق الرياض وفي تأمين العاصمة عدن بالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية في العاصمة.

حضر اللقاء العقيد خالد الرخم مدير الأمداد بإدارة أمن عدن .

#المكتب_الإعلامي_إدارة_أمن_عدن
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020م

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى