عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

مسام يسابق الزمن لتأمين مديرية 'قعطبه' من خطر الألغام.

سبتمبر 19, 2020 عدد المشاهدات 75 عدد التعليقات 0
مسام يسابق الزمن لتأمين مديرية 'قعطبه' من خطر الألغام.

عدن اوبزيرفر-خاص  
أكد قائد الفريق '18' مسام أن الفرق الهندسية العاملة في مديرية 'قعطبه' تبذل جهوداً كبيره في سبيل تأمين حياة المدنيين من خطر الألغام ،والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي في أغلب المناطق الحيوية بالمديرية.

وقال المهندس'أحمد الردفاني' في تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي
إن فريقه تمكن منذ تكليفه من قبل إدارة مسام بالنزول إلى 'قعطبه' من تأمين العديد من المناطق، والقرى السكنية،والطرق المؤدية إليها،و أهمها قرى 'شخب، الريبي ،القفله ،بهجه'.

وأشار المهندس 'الردفاني' أن أبناء تلك القرى السكنية كانوا نازحين بسبب الألغام،وتمكنت فرق مسام من إعادتهم إلى قراهم، ومنازلهم بعد أن أمنتها بشكل كلي من الألغام.

وأضاف 'الردفاني' أن فرق مسام تعمل حالياً على تأمين المزارع الخاصة بالمواطنين،وهي مهمة صعبة كون  المزارع كثيرة، ومتشعبه على شكل سهول، ووديان.

وقال المهندس 'الردفاني' أن فريقه تمكن منذ بدأ عمله بمشروع مسام من نزع أكثر من'1700' لغم مضاد للأفراد، منها '500' لغم فردي تم نزعها من قرى مديرية 'قعطبه' كما تمكن الفريق من إتلاف '100'عبوة ناسفة.

ونوه 'الردفاني' أن فريقة يعمل بشكل خاص على نزع وإتلاف الألغام الفرديه كونها الأكثر خطراً على المدنيين، وتم زراعتها بتعمد من قبل الحوثيين في مداخل القرى، ومابين المنازل، وعلى جوانب الطرق الرئيسية والفرعية.

جاء ذلك خلال زيارة فريق خبراء عمليات مسام في 'عدن، والساحل الغربي' لفرق مسام الهندسيه العاملة في محافظة 'الضالع' حيث شملت زيارة الخبراء كلاً من الفرق'27 ، 8، 18' مسام التي تعمل في قرى ومناطق مديرية 'قعطبه'

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى