عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

ما سر النقطة البرتقالية التي بدأت تظهر في أجهزة "آيفون"؟

سبتمبر 18, 2020 عدد المشاهدات 88 عدد التعليقات 0
ما سر النقطة البرتقالية التي بدأت تظهر في أجهزة

متابعات

كشفت مجلة ”فورتشن“ أن شركة ”أبل“ أقدمت على تزويد هواتف ”آيفون“، مؤخراً، بنقطة برتقالية في أعلى يمين شاشات الهواتف، بدأ يلاحظها الكثير من المستخدمين.

وقالت المجلة إنه بعد تحديث آيفون الأخير، يرى العديد من المستخدمين نقطة برتقالية غريبة تظهر من وقت لآخر في الزاوية اليمنى العليا من شاشتهم، وأغلبهم لا يعلم فائدتها الكبيرة.

وأفادت المجلة بأن ظهور هذه النقطة يعني أن أحد التطبيقات يحاول الدخول إلى بيانات الهاتف والكاميرا والتجسس عليك، موضحة أن تلك النقطة جزء من آخر تحديث لبرنامج iOS 14 من ”أبل“، وهي جزء من حملة الشركة المستمرة لتقديم خدمات خصوصية أفضل.

2020-09-22-4

وأكدت المجلة أن بعض مطوري التطبيقات يحاولون أحيانا اقتحام هاتف أو كاميرا أي شخص دون إذن؛ للحصول على البيانات، وأن هذه التطبيقات تعرف باسم ”برامج التجسس“ أو ”برامج الملاحقة“، والتي تثبتها الحكومات أو الشركاء المتحكمون على هواتف الضحايا لتتبعها سراً.

وبحسب مجلة ”فورتشنر“، تساعد ميزة النقطة البرتقالية الجديدة من آبل على تحذير المستخدمين من حدوث مثل هذا النشاط، ولن تظهر ميزة النقطة البرتقالية تلقائيًا، بل ستظهر فقط لأولئك الذين قاموا بتثبيت التحديث الجديد (iOS 14) على هواتفهم.

وقدمت ”أبل“ نسخة تجريبية من (iOS 14)، والذي يحتوي على ثروة من الميزات الجديدة الأخرى، بما في ذلك أدوات لتنظيم شاشتك أو حتى تشغيل سيارتك لبعض المستخدمين منذ بداية الصيف، ولكنها الآن تطرح هذه الميزة لجميع مالكي ”أيفون“.


الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى