عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

حرب بالوكالة ووضع ليس كما يفهمه الكثير!!

سبتمبر 13, 2020 عدد المشاهدات 20 عدد التعليقات 0
حرب بالوكالة ووضع ليس كما يفهمه الكثير!!


عبدالرحمن الخضر

الوضع
ليس كما نتصوره او يفهمه كثير من الناس  من انه حرب بين شرعية وانقلابي حوثي! فيه دول التحالف تناصر الشرعية والشرعية تعتقد انها ستعود وتحكم!
والجنوبيين أصبحوا يعتقدون ويعتمدون على بعض المواقف الداعمة لهم من بعض الحلفاء مطالبين باستعادة دولتهم! والفرق فقط ان الجنوبيين ثورتهم ونضالهم ومطالبتهم بإستعادة دولتهم الجنوب وعاصمتها عدن
ليست وليدة حرب عام 2015م ولكنها ثورة ونضال منذ سنوات عديدة مضت! رفض فيها الشعب الجنوبي إحتلال الجنوب والقضاء على وحدة سلمية  في حرب صيف 1994م ومنذ ذلك التاريخ والشعب الجنوبي واقع تحت الاحتلال بقوة السلاح!
ولهذا اصبح شأن الجنوب وقضيته ظمن مايحدث اليوم من وضع كما قلنا ليس كما يتصوره ويفهمه كثير ! وفي حقيقة الأمر ان اللاعبين الكبار هم من يرسم ويخطط ويشرف على الصراع والحروب في المنطقة!
وعلى المعنيين بالأمر ابتداء من دول التحالف
والشرعية والجنوبيين عليهم وكما يعلمون ان الحوثيين مشروع دولي محمي! فما عليهم إلا سرعة الموافقة على ما يطرح من حلول بالتاكيد ان كانت اقل من عودة الدولتين في الجنوب والشمال! فهي الكارثة بعينها على الجميع! وعلى المدى البعيد!
إسرعوا وأقبلوا  بحل سياسي جنوب وشمال  فيه الشماليين يتم ترتيب وضعهم بحلول وتعايش مع الحوثيين! وفيه الجنوبيين يقبلوا ببعضهم! وعلى الشماليين من الشرعية أن يفهموا
ان لا تحالف ولا غيره سيقضي على الحوثي ويعيدهم إلى صنعاء! طالما فهمت القيادة انه مشروع دولي محمي! وعلى الجنوبيين ان يفهموا انه لن يصدق معهم احد او سيحقق لهم ما يريدون!
فقطوإلا في حالة موافقة اللاعبين الكبار على ذلك ووفقآ لتقاسم المصالح التي يتم الصراع والحرب والتفاوض اليوم بشأنها

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى