عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

ورشة عمل خاصة بتفعيل دور الإعلام في خلق السلوك الإيجابي للمجتمع حول جائحة كورورنا في المكلا

أغسطس 11, 2020 عدد المشاهدات 151 عدد التعليقات 0
ورشة عمل خاصة بتفعيل دور الإعلام في خلق السلوك الإيجابي للمجتمع حول جائحة كورورنا في المكلا




صحة ساحل حضرموت ومستشفى البرج الإستشاري ينفذان ورشة عمل خاصة بتفعيل دور الإعلام في خلق السلوك الإيجابي للمجتمع حول جائحة كورورنا في المكلا



المكلا/ إعلام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت:



برعاية محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني؛ نفذ مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت بالشراكة مع مستشفى البرج الإستشاري، صباح اليوم، بمدينة المكلا؛ ورشة عمل خاصة بتفعيل دور الإعلام في خلق السلوك الإيجابي للمجتمع حول جائحة كورورنا.

حيث تحدث مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، الدكتور عبدالله مبارك كعيتي -في افتتاح الورشة- عن أهمية دور الإعلام ومسؤوليته الاجتماعية في ظل جائحة كورونا، وواجب الإعلام في توضيح الصورة للمواطن، ونشر الحقائق، وكشف الأكاذيب، وتثقيفه صحياً للتعامل مع الفايروس والاحتراز منه.

كما طالب الدكتور "كعيتي" بتعزيز مسألة تجديد الخطاب الإعلامي المتعلق بوباء فايروس كورونا الذي اجتاح البلاد والعالم كله، وإطلاق أشكال جديدة غير نمطية تواكب التطور الحاصل، والتجديد المستمر، وتسخيرها لتقديم التوعية اللازمة للمواطنين حول وباء كورونا، وما يرافقه من تحديثات علمية مستمرة تخص الفايروس.

كما أكد على ضرورة تسليط المؤسسات والقنوات الإعلامية الضوء على الجهود الكبيرة التي تبذلها الطواقم الطبية والصحية، ومعركتهم ضد وباء كورونا، في ظل تزايد أعداد الإصابات ونسبة الوفيات منها خلال الأسابيع الأخيرة.

متمنياً أن تسهم مخرجات الورشة في تطوير النظام الصحي بمحافظة حضرموت لمواجهة كافة الأوبئة والأمراض، وفي مقدمتها وباء كورونا، والسعي لرفع وصمة هذا المرض، ومستوى التهوين والإنكار الذي تسلل للمجتمع، مما ساهم في حدوث انتكاسة في مؤشر الإصابات مؤخراً.

بدورها شددت مدير عام مستشفى المكلا للأمومة والطفولة، الدكتورة أبها عبدالله باعويضان؛ على ضرورة تعاطي الإعلام والإعلاميين مع الجائحة بشكل إيجابي، والتعامل مع الإحصائيات والبيانات الواردة من الجهات الصحية والرسمية، بعيداً عن تداول الإشاعات ومحاولة فرضها كحقائق.

بينما أوضح مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت، الشيخ أحمد علي السعدي؛ أهمية المنبر والمسجد في تحسين السلوك المجتمعي عبر الخطاب الديني المتزن والنصح والإرشاد بالتعاون مع الكوادر الصحية العاملة لمجابهة وباء كورونا.

وخلال الورشة قدم مدير إدارة التثقيف الصحي بصحة ساحل حضرموت،  الأستاذ خالد الكلدي؛ محاضرة بعنوان "تدخلات إدارة التثقيف الصحي خلال جائحة كورورنا"، بينما قدم الدكتور أيمن عمر باظروس محاضرة ثانية بعنوان" تدخلات وسائل الإعلام في ساحل حضرموت وتعاملها مع جائحة كورورنا".

كما تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل؛ قاموا فيها برفع مقترحات إعلامية توعوية حديثة لرفع مستوى الوعي في المجتمع حول جائحة كورونا، من أجل تغيير السلوك العام للفرد والمجتمع.

شارك بالورشة ممثلي القنوات الفضائية، والمحلية، والإذاعات الحكومية، والأهلية، ونخبة من الإعلاميين والصحفيين. 

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى