عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

شركة تاليس التكنولوجية المتقدّمة تزوّد مواطني تايلاند بأحد أكثر جوازات السفر الإلكترونية أمناً في العالم

أغسطس 11, 2020 عدد المشاهدات 168 عدد التعليقات 0
شركة تاليس التكنولوجية المتقدّمة تزوّد مواطني تايلاند بأحد أكثر جوازات السفر الإلكترونية أمناً في العالم



  • سلّم اتّحاد "دي إم جي"، الذي يضمّ شركة "جيمالتو"، الجيل المقبل من جوازات السفر الإلكترونية بنجاح لوزارة الخارجية التايلاندية.
  • يتضمّن أحدث جواز سفر إلكتروني، تمّ إصداره بتاريخ 8 يوليو وجرى إطلاقه بشكل رسمي بتاريخ 5 أغسطس خلال فعالية رسمية، ميزات أمنية معززة مثل البيانات البيومترية المدمجة والتوقيع المنقوش.
  • سيتم تسليم 15 مليون جواز سفر إلكتروني متقدم تكنولوجياً ويتمتّع بمستويات عالية من الأمان للمواطنين التايلانديين على مدى الأعوام السبعة المقبلة.

 

(بزنيس واير): على الرغم من الاضطراب العالمي الحادّ الذي أحدثته أزمة "كوفيد-19" الصحية في قطاع السفر، واصل اتّحاد "دي إم جي" على مدى الأشهر القليلة الماضية تعاونه الوثيق مع وزارة الخارجية التايلاندية. ويُشار إلى أنّ الفرق العالمية واصلت العمل عن بُعد لتسليم المشروع ودعم رؤية الحكومة التايلاندية "تايلاند 4.0" الهادفة إلى لتطوير اقتصاد رقمي مبتكر.

وجرى تسليم مشروع جواز السفر الإلكتروني التايلاندي الجديد لوزارة الخارجية بتاريخ 8 يوليو، وأطلق الجواز رسمياً في حفل أُقيم بتاريخ 5 أغسطس بحضور معالي دون برامودويناي، وزير خارجية تايلاند.

ويُعد مشروع جواز السفر الإلكتروني التايلاندي أحد أكبر برامج جوازات السفر التي تُديرها "تاليس" في العالم، إذ يهدف إلى تزويد المواطنين التايلانديين بتكنولوجيا فائقة وبأعلى مستويات الأمن الممكنة في وثيقة السفر.

وتضمّ وثيقة السفر البيومترية المُصممة حديثاً والمكونة من 64 صفحة غلافاً إلكتروني وصفحة بيانات رقيقة ومرنة مصنوعة من مادة البولي كربونات. ويتميز الجانب الخلفي لصفحة البيانات بصورة عالية الوضوح بالألوان الحقيقية مأخوذة بالأشعة فوق البنفسجية لمعبد وات آرون، وهو أحد أبرز المعالم في بانكوك. وتتضمن ميزات الأمان المرئية في صفحة البيانات صورة ثانوية إضافية للمواطن مثقبة في النافذة شبه الشفافة؛ بالإضافة إلى رمز اللوتس التايلاندي التقليدي المكون من أربع بتلات، وخط "برا جوم يام"، المنقوش باستخدام تقنية "تاليس سكيوريتي سيرفيس".

وصُمّمت تقنية "تاليس سكيوريتي سيرفيس" لمواجهة الأنواع الجديدة من التزوير، إذ تُوفر عناصر بصرية مع تأثيرات عاكسة للضوء ومتحركة تظهر من خلال إمالة الوثيقة بزوايا مختلفة. وتُتيح ميزة الأمان المرئية إجراء عمليات تحقق سريعة وفعالة من قبل سلطات الحدود.

ويُعدّ التوقيع اللمسي للمواطن المنقوش على صفحة البيانات إحدى الميزات الإضافية الملحوظة الأخرى. ويتمّ دمج البيانات البيومترية بشكل آمن في شريحة جواز السفر باستخدام برمجية "تاليس" المدمجة الآمنة. وتُوفر هذه البرمجية أماناً قوياً لعملية تحديد الهوية وحمايةً لخصوصية المواطنين.

ونتضمن الميزات التقنية لجواز السفر عبور الحدود بشكل آمن وسريع، مع الامتثال لجميع قوانين حماية البيانات ذات الصلة في تايلاند، وهي متوافقة تماماً مع أعلى معايير الأمان المُوصى بها من قِبل منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو).

ومنذ بداية المشروع، دربت "تاليس" 250 خبيراً محلياً على تقنياتها الخاصة بإصدار جوازات السفر. وستعمل "تاليس" على مدى الأعوام السبعة المقبلة على نقل المعارف العملية وصقل مهارات أكثر من 500 مواطن تايلاندي فيما يخصّ تقنياتها، ما يُشكل مساهمةً كبيرة في الاقتصاد المحلي.

والجدير بالذكر أنّ "تاليس" تُعدّ شريكاَ مُخلصاً لتايلاند منذ نحو 50 عاماً في مختلف أقسام القطاع، ابتداءً بالدفاع ووصولاً إلى إدارة الحركة الجوية والنقل البري. وفي إطار مواكبتها لهذه الرؤية، ستضع "تاليس" من الآن فصاعداً خبراتها في مجال الهوية الرقمية والقياسات البيومترية تحت تصرّف وزارة الخارجية التايلاندية، ما يجعل المجموعة شريكاً موثوقاً للوزارة، إذ تقدم جواز سفر ذا مستويات أمان عالية للغاية وعصري لمواطنيها.

وقال ماسيمو مارينزي، المدير الإقليمي لـ"تاليس" في تايلاند: "أُعرب عن سعادتي بتسليم ’تاليس‘ لهذا الجيل الجديد من جوازات السفر للمواطنين التايلانديين بنجاح ومساعدة وزارة الخارجية على تعزيز حماية البلاد وحماية هويات مواطنيها. وواصلنا خلال الأشهر القليلة الماضية، وسط جائحة ’كوفيد-19‘ العالمية، تعاوننا الوثيق مع وزارة الخارجية ولم ندّخر جهداً لتحقيق هذا الإنجاز. ويمتلك المواطنون التايلانديون حالياً أحد أكثر جوازات السفر الإلكترونية تطوّراً في العالم، إذ تجمع بين القياسات البيومترية وغيرها من ميزات الأمان العالية التي من شأنها أن تُوفّر تجربة سفر سلسة وآمنة. وسنواصل بناء الخبرات المحلية في إصدار جوازات السفر من خلال التدريب ونقل التكنولوجيا بما يتماشى مع التزامنا بصقل مهارات القوى العاملة التايلاندية في ظلّ تحرك تايلاند نحو مستقبل رقمي".

لمحة عن "تاليس"

تُعتبر "تاليس" (المدرجة في بورصة يورونيكست باريس تحت الرمز: Euronext ParisHO) شركة تكنولوجية عالمية رائدة تعمل اليوم لجعل الغد ممكناً. وتوفّر المجموعة حلولاً وخدمات ومنتجات للعملاء في أسواق قطاعات الطيران والفضاء والنقل والهوية الرقمية والأمن والدفاع. وحققت "تاليس" عائدات بلغت 19 مليار يورو عام 2019 مع 83 ألف موظف في 68 دولة، على أساس أولي بما في ذلك "جيمالتو".



الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى