عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

مدير عام صحة ساحل حضرموت يعلن استكمال ونجاح الحملة الوطنية التكميلية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال

يوليو 30, 2020 عدد المشاهدات 102 عدد التعليقات 0
 مدير عام صحة ساحل حضرموت يعلن استكمال ونجاح الحملة الوطنية التكميلية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال



مدير عام صحة ساحل حضرموت يعلن استكمال ونجاح الحملة الوطنية التكميلية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال لمن هم دون سن الخامسة في عموم مديريات ساحل حضرموت بنسبة نجاح بلغت  96%



المكلا/ إعلام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت:


 
 أعلن مدير عام مكتب ووارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، الدكتور عبدالله مبارك كعيتي، صباح اليوم الأربعاء، استكمال الحملة الوطنية التكميلية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال لمن هم دون سن الخامسة في عموم مديريات ساحل حضرموت بنسبة نجاح بلغت  96%.
 ‏
حيث أوضح الدكتور "كعيتي" أن الحملة استمرت على مدى أربعة أيام متواصلة، بدءاً من يوم السبت الموافق ٢٥ يوليو وحتى يوم الإثنين الموافق ٢٧ يوليو الجاري، ليضاف بعد ذلك يوم الثلاثاء الموافق ٢٨ يوليو كيوم رابع وأخير للحملة.

حيث  بلغ إجمالي عدد الأطفال المطعمين عبر الفرق المتحركة من منزل إلى منزل وعبر المواقع الثابتة والمؤقتة 102421 طفلاً وطفلة ممن هم دون سن الخامسة، وبلغت عدد المنازل المستهدفة خلال الحملة 95166 منزل في عموم مدن ومديريات ساحل حضرموت.

وكانت مديرية الريدة وقصيعر قد حققت نسبة نجاح بلغت  102%،  لتُسجل كأعلى نسبة تغطية على مستوى المديريات المستهدفة بساحل حضرموت، بينما كانت مديرية حجر هي ذات النسبة الأقل، بنسبة نجاح بلغت  85%.

بدوره وجه المدير العام الدكتور "كعيتي" رسالة شكر وعرفان لجميع الآباء والأمهات على تفاعلهم لإنجاح الحملة وتسهيل مهام فرق التحصين الميدانية، مثمناً الدور الذي قامت به الكوادر الصحية العاملة، وكذلك المتطوعين؛ في سبيل إنجاح الحملة.

كما أشاد الدكتور "كعيتي" بدعم الشركاء من منظمة الصحة العالمية، ومنظمة اليونيسيف على دعمهم ومساندتهم الدائمة للقطاع الصحي بمحافظة حضرموت.



الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى