عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

الدكتور "كعيتي" والمهندس "بارزيق" يدشنان الحملة الوطنية التكميلية للتحصين ضد شلل الأطفال بمدن ومديريات ساحل حضرموت

يوليو 25, 2020 عدد المشاهدات 214 عدد التعليقات 0
الدكتور



الدكتور "كعيتي" والمهندس "بارزيق" يدشنان الحملة الوطنية التكميلية للتحصين ضد شلل الأطفال بمدن ومديريات ساحل حضرموت

المكلا/ إعلام مكتب الصحة بساحل حضرموت:

دشن مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت،الدكتور عبدالله مبارك كعيتي، ووكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، صباح اليوم السبت، بمدينة المكلا؛ الحملة الوطنية التكميلية للتحصين ضد شلل الأطفال بمدن ومديريات ساحل حضرموت، والتي تستمر من ٢٥ وحتى ٢٧ من يوليو الجاري.

الدكتور "كعيتي" دشن الحملة من المستشفى الجامعي بهيئة مستشفى إبن سيناء العام، من خلال تطعيم عدد من الأطفال المستهدفين، مع الوكيل المهندس "بارزيق".

كما دعا الأسر لتطعيم أطفالها ضد شلل الأطفال، وتسهيل عمل الفرق المكلفة بتلك المهمة من قبل مكتب وزارة الصحةالعامة والسكان، سواء الثابتة أو المتنقلة، والعمل على إنجاح الحملة بالشكل المطلوب.

وأضح الدكتور "كعيتي" أن الفرق العاملة بلغ عددها عددها ٥٦١ فرقة، منها ١٢٣ ثابتة، و٤٣٨ أخرى متحركة، يعملون جميعهم تحت إشراف ١٠٤ مشرف منفذ،  بقوام إجمالي بلغ ١٠٠٣ كادر صحي مشارك، منهم ١٢٣ كادر ثابت، و٨٨٠ آخر متحرك.

من جانبه قال الوكيل المهندس "بارزيق" أن السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، ممثلة بالمحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني؛ حريصة تماماً على مواصلة البرامج والأنشطة الصحية بالمحافظة، ورفع المستوى الصحي والاهتمام به، والقضاء على الأمراض والأوبئة عبر التحصين والتثقيف الصحي حول تلك الأمراض والأوبئة.

كما شكر الوكيل "بارزيق"  مدير عام مكتب الصحة الدكتور "كعيتي" والكادر الصحي العامل بالمحافظة على الجهوظ التي يبذلونها ليل نهار، في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد، وتلك التي يمر بها العالم بعد اجتياح فايروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩".

وتستهدف الحملة في مرحلتها التكميلية ١٠٧٠٩٦ طفل، منهم ١٨٩٠٥ طفل دون عُمر العام، و٨٨١٩٠ طفل من عُمر العام وحتى ٥٢ شهراً؛ فيكا بلغ عدد المنازل المستهدفة ٩٥١٦٦ منزل بعموم مدن ومديريات ساحل حضرموت.

شارك بالتدشين نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الاستاذ عوض يسلم باحنحن، ومدير الرعاية الأولية والتحصين الاستاذ فؤاد علي بامطرف، ومنسقة مكتب اليونسيف بمحافظات حضرموت والمهرة وسقطرى الدكتورة فوزية غرامة، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بحضرموت، وعدد من الكوادر الصحية والمشرفين المشاركين بالحملة.




الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى