عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

العالم الكميائي اليهودي المصري ريموند شينازي خرج مع عائلته مطرودا … وعاد لينقذ المصريين من فيروس قاتل!

يوليو 24, 2020 عدد المشاهدات 71 عدد التعليقات 1
العالم الكميائي اليهودي المصري ريموند شينازي خرج مع عائلته مطرودا … وعاد لينقذ المصريين من فيروس قاتل!

  كتب : محمد ناصر



العالم الكميائي اليهودي المصري ريموند شينازي خرج مع عائلته مطرودا … وعاد لينقذ المصريين من فيروس قاتل!



القاهرة- (جيمينا):


منذ 5 سنوات، تمكنت مصر من التعاقد مع شركة جلياد الأمريكية، لاستيراد عقار “السوفالدي” الذي يستخدم لعلاج مرضى التهاب الكبد الوبائي (سي)، وذلك في بداية حمة قومية لعلاج هؤلاء المرضى.


وتقول تقديرات وزارة الصحة والسكان إن عدد حالات الإصابة بالفيروس سنوياً تبلغ 100 ألف شخص، في حين تشير دراسات إلى أن مصر من بين الأعلى في العالم من حيث عدد من يحملون ذلك النوع من المرض.


عقار “سوفالدي” الذي أصبح ينتج في مةصر حاليًا، لا يعلم الكثير أن مخترعه هو عالم كيميائي يهودي يحمل الجنسية الإيطالية وهو من أصول مصرية.. ولد في الإسكندرية سنة 1951 من اسره يهودية سفارديم (يهود الشرق) من أم مصريه وأب إيطالى ودرس بكلية فيكتوريا باسكندريه.


خلال ولاية الرئيس المصري جمال عبد الناصر تم طرده مع عائلته من مصر و عمره لايتجاوز ثلاثة عشر سنه الى مخيم لاجئين في ايطاليا، وبعدها أنتقل على بريطانيا وحاز على بكالوريوس العلوم سنة 1972، والدكتوراه سنة 1976 في الكيمياء من جامعة (باث)، بإنجلترا، ومن هناك الى الولايات المتحده فدرس علم الصيدلة بجامعة ييل وبعدها درس علم الڤيروسات وعلم المناعة بجامعة ايموري فكانت إنطلاقة إنه يكون دكتور منقطع النظير في توفير الأدوية لأهم الأمراض الفيروسية بشكل تجاري وبأسعار رخيصة.


وبعد نجاحه العالمي وأنقاذه لحياة مرضى التهاب الكبد الوبائي (سي)، عاد ريموند إلى مصر  بطلب من علماء واطباء مصريين ليشارك في أحد المؤتمرات الطبية في قبل  5 سنوات.. ويستمر بعدها في الزيارات لمصر محاضرا للاطباء لينقذ حياة مئات الاف المصريين من مرض تسبب في وفاة الالاف قبل ان يزور مخترع “السوفالدي” علاج مرضى التهاب الكبد الوبائي (سي) موطنه الذي ولد فيه قبل طرده وسحب الجنسية المصرية منه عام 1963.


خسائر مصر من طرد اليهود


“يمكنك أن تحلم بأشياء قد يراها الناس مستحيلة، إلا أنك بالمثابرة تثبت أنهم كانوا على خطأ”، هكذا يؤمن شينازي الذي يحمل في جعبته 92 براءة اختراع من الولايات المتحدة، و120 براءة اختراع دولية، وذلك بحسب ما ذكره موقع “يركس إيموري”، التابع مركز يركس الأمريكي الذي يعمل فيه شينازي.


وريموند شينازي هو  واحد من مئات الالاف الذين تم طردهم من مصر بسبب ديانتهم اليهودية وتم اسقاط الجنسية



الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *
  • ابو موسئ يوليو 24, 2020
    تقدير جميل جدا احسنتم

الرجوع الى الأعلى