عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

االنقيب يكشف مستجدات الهدنة في محور ابين

مايو 24, 2020 عدد المشاهدات 403 عدد التعليقات 0
االنقيب يكشف مستجدات الهدنة في محور ابين



كشف المتحدث الإعلامي لمحور أبين، محمد النقيب، عن مستجدات الهدنة التي أعلن عنها بالأمس بين القوات الجنوبية ومليشيات الإخوان، وأكد أن المليشيات اوهمت الوسطاء امس السبت بالالتزام بالهدنة، إلى أنها خرقتها اليوم الأحد، مشددا على أن القوات الجنوبية التزمت بالهدنة، وتحرص على ما من شأنه يصون ويحفظ مصالح الناس ويتيح لهم ولعوائلهم سلامة الحركة والتنقل سيما في ايام العيد.

وقال النقيب في تصريح نشره عبر حسابه على فيسبوك رصده (عدن تايم) : "إن حديث المليشيات الإخوانية عن هدنة يتناقض كلية مع سلوكها على الأرض ولطالما وأنها هي التي خرقت إتفاق الرياض وسعت في توظيفه لشن الحرب على ابين وإجتياح العاصمة عدن".
وأكد: " في وقت إستمرت فيه قواتنا الجنوبية وحتى اللحظة الإلتزام بالهدنة والتموضع في حالة الدفاع، فإن ذات المليشيات الاخوانية الارهابية لم ولن تلتزم بالهدنة التي اوهمت الوسطاء امس السبت بأنها ستنفذها وتلتزم بها". مضيفا: "في صباح اليوم الاحد إستأنفت إستهداف قواتنا بالقصف المدفعي ما ادى الى إستشهاد احد ابطالنا الميامين".
وقال النقيب : "إننا مع كل ما من شأنه يصون ويحفظ مصالح الناس ويتيح لهم ولعوائلهم سلامة الحركة والتنقل سيما في ايام العيد وفي كل حين، وإن خوضنا معركة إجتثاث الارهاب إلا دفاعا عنهم من جرائم عدوان المليشيات الارهابية الاخوانية التي إرتكبت ومازالت العديد من جرائم الاعدام والاختطاف والاخفاء القسري بحق إخواننا في شبوة وفي المناطق التي ما زالت تحت سيطرتها بقوة السلاح والارهاب والترهيب بمحافظة ابين".

وكانت لجنة وساطة قبلية، تضم عددا من شيوخ القبائل والشخصيات الاجتماعية، قد أعلنت بالأمس، عن هدنة إنسانية لوقف المعارك الدائرة بمحافظة أبين، بين القوات الجنوبية ومليشيات الإخوان، خلال أيام العيد.

ومنذ تفجير المليشيات الإخوانية للأوضاع العسكرية في أبين، وتحديدا في 11مايو الجاري، تواصل المليشيات محاولات تقدمها، تجاه مدينة زنجبار، وتشن هجمات على القوات الجنوبية تجاه، في تكرار لسيناريو غزو الجنوب وعاصمته عدن من قبل الأخوان خدمتا لأجندات تركية قطرية.
إلى أن القوات الجنوبية كانت للمليشيات بالمرصاد واستطاعت خلال الأيام الماضية من كسر كل هجمات الإخوان وافشال محاولات تقدمهم، وتكبدت مليشيات الإخوان خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وكان آخرها أمس السبت، حيث قتل أربعة من أبرز قادة المليشيات بينهم قائد اللواء 153، والعشرات من القتلى والجرحى والأسرى واغتنام دبابات واطقم عسكرية ومدرعات.


الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى