عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

العون المباشر تقدم إفطار الصائم لـ (175,000) مستفيد في الشحر بحضرموت

مايو 19, 2020 عدد المشاهدات 188 عدد التعليقات 0
 العون المباشر تقدم إفطار الصائم لـ (175,000) مستفيد في الشحر بحضرموت

عدن اوبزيرفر/خاص
قدمت العون المباشر مكتب اليمن إفطار الصائم لـ (175,000) مستفيد في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت خلال شهر رمضان المبارك ضمن مشروع إفطار الصائم لعام 1441هـ.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي، " تواصل العون المباشر تنفيذ إفطار الصائم الذي تبرع به المحسنون للعام الخامس على التوالي في اليمن، حيث يعتبر هذا المشروع أحد أهم المشاريع الموسمية التي يتم خلالها تقديم وجبات إفطار الصائم وتوزيعها على الأشد احتياجاً".

وأوضحت أن مشروع إفطار الصائم هدف إلى إعانة الشرائح المستهدفة على أداء فريضة الصيام وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم والتيسير عليهم في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة بسبب الأزمة في البلاد وتفشي وباء كورونا.

وشددت على اتخاذ بالإجراءات الاحترازية خلال التوزيع لمنع تفشي فيروس كورونا حفاظاً على سلامة المستهدفين وفريق العمل.

وأضافت العسعوسي أن مشاريع الغذاء التي تنفذها العون المباشر تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لمكافحة الفقر والجوع، من خلال توفير الأمن الغذائي للمستهدفين.

فيما قالت منسقة مشروع إفطار الصائم بمكتب العون المباشر في اليمن، ندى العزي إن توزيع سلات الإفطار تم وفق خطط متكاملة راعت احتوائها على المواد الغذائية اللازمة لجسم الصائم وإيصالها إلى مستحقيها في المناطق المستهدفة مع الالتزام بالتدابير الوقائية من فيروس كورونا.

وأوضحت أنه تم توزيع (2500) سلة إفطار استفاد منها (175,000) مستفيد من الأسر الأشد احتياجاً والنازحين وأصحاب الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة) والأيتام على مدار شهر رمضان المبارك.

ولفتت إلى أنه يتم مراعاة اختيار المناطق الأكثر كثافة والأشد احتياجا عند تنفيذ المشاريع بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية في محافظة حضرموت ، مبينة أن المشروع نفذ بالتعاون مع جمعية نور الأمل الاجتماعية النسوية.

وعبرت العسعوسي عن الشكر لكل المتعاونين ومن قدموا التسهيلات والتراخيص اللازمة لتنفيذ مشروع إفطار الصائم والشركاء المحليين والمساهمين من المتطوعين وفريق العون المباشر.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.


--

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى