عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

الصحة تنفي ادعاءات الحوثيين بشأن عدم صلاحية أجهزة فحص فيروس كورونا في عدن

أبريل 07, 2020 عدد المشاهدات 245 عدد التعليقات 0
الصحة تنفي ادعاءات الحوثيين بشأن عدم صلاحية أجهزة فحص فيروس كورونا في عدن



نفى مسؤول رفيع بوزارة الصحة اليمنية ادعاءات الحوثيين بشأن عدم صلاحية أجهزة فحص فيروس كورونا في "عدن"، وأنه يتم نقل العينات إلى "صنعاء" لفحصها.

وقال "علي الوليدي" وكيل وزارة الصحة في الحكومة الشرعية، في منشور على حسابه في "فيس بوك"، إن "تصريح ما يسمى وزير صحة مليشيا الانقلاب بصنعاء الذي قال فيه إن أجهزة فحص فيروس كورونا بعدن لاتعمل وأن العينات تنقل إلى صنعاء هذا الكلام لا أساس له من الصحة".

وأضاف "الوليدي" "لدينا وحدة بيولوجيا جزئية في العاصمة عدن وقد وصل جهاز ال PCR منذ أكثر من 20 يوم من دبي عبر سلطنة عمان وبدعم من منظمة الصحة العالمية وتم تركيبه من قبل خبراء من منظمة الصحة العالمية".

وأكد "الوليدي" أن الجهاز "يعمل وقد تم فحص عدد من عينات الاشتباه بفيروس كورونا من قبل الكادر الفني وفريق من منظمة الصحة العالمية".

وأضاف المسؤول "لدينا أيضا وحدة في المكلا افتتحناها يوم أمس بمعية الاخ محافظ محافظة حضرموت اللواء ركن فرج البحسني ووحدة أخرى في تعز وحاليا نحضر لفتح ثلاث وحدات خلال الأيام القادمة في سيئون والمهرة ومارب كمرحلة ثانية ثم بقية المحافظات في المرحلة الثالثة".

وكان وزير الصحة في سلطة المتمردين الحوثيين "طه المتوكل"، قد قال أمس إن وباء كورونا لو دخل إلى اليمن فإنه قد يصيب 90% من الشعب اليمني.

وأضاف "المتوكل" في كلمة أمام مجلس النواب بصنعاء(غير معترف به) "إن مستشفيات اليمن بها 1500 سرير فقط. وفي حال دخول الوباء الى اليمن سنحتاج خلال شهرين فقط لمليون سرير".



الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى