عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

بيان لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني في عدن رقم(٢) ...

أبريل 07, 2020 عدد المشاهدات 1522 عدد التعليقات 0
  بيان لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني في عدن رقم(٢) ...


لدعم نداء الأمين العام للأمم المتحدة ورسالة مبعوثه الى اليمن من اجل الوقف الفوري للحرب في اليمن والتفرغ لمواجهة الوباء العالمي كورونا القاتل.

 عدن – خاص

وقفت لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني في محافظة عدن امام النداء الذي أصدره السيد\ انطوينو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة من اجل الوقف الفوري لإطلاق النار والصراعات المسلحة في جميع انحاء العالم.

 وتفاعلاً مع هذا النداء تدعوا اللجنة كل القوى والمكونات السياسية والمجتمعية والشباب والنساء ومختلف قطاعات الشعب إلى تأييد و دعم نداء الأمين العام للأمم المتحدة وخلق رأي عام داعم لهذا النداء من اجل السلام ومن اجل التفرغ لمواجهة خطر فيروس كوفيد - 19 (كورونا) الناشر لقتل الإنسان، والذي اكتسح مختلف دول العالم سيما و أن الأنظمة الصحية في بلدان الحروب والصراعات قد شهدت تدميراً شبه كلي إضافة ما سببته هذه الحروب من اضرار للعاملين في مجال الصحة.

 كما وقفت لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني امام الرسالة التي وجهها السيد\ مارتن غريفيت المبعوث الاممي الى اليمن والتي يدعوا فيها الشعب اليمني بكل قواه السياسية والمجتمعية والشبابية والنسوية ومنظمات المجتمع المدني الى الاسهام والعمل الجاد لدعم المطالبة بوقف الاعمال الحربية والتصعيد العسكري الذي تشهده مختلف مناطق ومحافظات اليمن، في الوقت الذي تبرز مخاطر التهديد القاتل الذي يهدد كل اليمنيين  الذي يشكله وباء فايروس (COVID -19  كورونا) على اليمن حيث النظام الصحي على وشك الانهيار وضعف الإمكانيات لمواجهة خطر هذا الوباء القاتل.

 أن لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني في عدن والتي تتشكل من المنظمات التالية:

 - مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان.

- مؤسسة وجود للأمن الإنساني.

- المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الانسان والحريات.

- مؤسسة أكون للحقوق والحريات.

- منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية.

- مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب.

- مؤسسة دفاع للحقوق والحريات.

- رابطة المحامين لتعزيز سيادة القانون.

 لتحيي السيد\ انطوينو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة لندائه من اجل السلام ومن اجل وقف الصراعات المسلحة والحروب والتفرغ لمواجهة خطر فيروس كورونا الذي اكتسح مختلف دول العالم.

 كما تشيد برسالة السيد مارتن غريفيت مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن والتي خص فيها اليمن ومطالبته أطراف الحرب والصراعات المسلحة الدائرة في اليمن بالوقف الفوري لهذه الحرب والصراعات المسلحة، وتفرغ الجميع لمواجهة كارثة وباء كرونا القاتل.

 وفي ضوئها ومن منطلق المسئولية الإنسانية تدعوا لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني في عدن كل المكونات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في محافظة عدن وفي كل المحافظات الجنوبية وعموم بلاد اليمن التفاعل الإيجابي والتأييد القوي لنداء الأمين العام للأمم المتحدة ورسالة المبعوث الاممي الى اليمن في وقف الحرب والصراعات المسلحة.

 وتدعوا لجنة الطوارئ أطراف الحرب والصراع الدائرة في اليمن في مختلف جبهاتها الى الوقف الفوري لكل الصراعات والاعمال العسكرية. والتفرغ لمواجهة كارثة وباء كورونا... والعمل من خلال العملية السياسية لتحقيق السلام المستدام في اليمن..

 كما تدعوا اللجنة الى الافراج عن المختطفين والمعتقلين واسرى الحرب الموجودين لدى أطراف الحرب ولدى أطراف الصراعات المسلحة حماية لهم من مخاطر الوباء الذي يكتسح العالم ويتسبب بقتل مئات الالاف من الناس في مختلف دول العالم.

 ان الخطر الكبير لهذا الوباء يستدعي وقف كل صور الحرب والصراع الذي تشهده مختلف مناطق اليمن بكل مواقعه حتى يتمكن الجميع من خلال اعمال تنسيقية مشتركة الى مواجهة هذا الخطر الوباء القاتل.

 وتؤكد لجنة الطوارئ عدم التساهل مع خطر كورونا الذي ما زال خطره يتسع وينتشر ولا نعرف ماذا سيكون فيه مصير اليمنيين فيما إذا جاء هذا الوباء ونحن مشغولين في الحرب والصراع والفتن لأكثر من خمس سنوات ولم يتم الاستعداد لمواجهته وتوفير المتطلبات اللازمة لذلك.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى