عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

اللجنة الوطنية للتحقيق تطَّلع على أوضاع سجناء إصلاحية بئر أحمد بعدن

يناير 27, 2020 عدد المشاهدات 1715 عدد التعليقات 0
اللجنة الوطنية للتحقيق تطَّلع على أوضاع سجناء إصلاحية بئر أحمد بعدن


عدن اوبزيرفر/خاص 
نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، الأحد، نزولاً ميدانياً إلى إصلاحية سجن بئر أحمد في عدن للإطلاع على أوضاع نزلاء السجن.

وخلال النزول التقى فريق اللجنة ممثلاً بالقاضي صباح العلواني والقاضي جهاد عبدالرسول بنائب مدير السجن عبدالله الرجاعي والذي رحب بزيارة فريق اللجنة مثمناً في ذات الوقت ماتبذله اللجنة من جهود لمتابعة أوضاع السجناء.

وبيَّن فريق اللجنة أن هذا النزول يأتي عطفاً على تلقي اللجنة الوطنية بلاغات بشأن انتشار وتفشي حمى الضنك بين نزلاء السجن، فضلا عن بلاغات أخرى تلقتها اللجنة من أهالي عدد من السجناء بشأن إضراب بعض النزلاء عن الطعام.

من جهته أوضح نائب مدير السجن أنه تم تسجيل عدد من الحالات التي أصيبت بحمى الضنك في السجن، لكن سرعان ماتم نقلهم إلى المستشفى الحكومي، لتلقي العلاج اللازم، وفيما يخص السجناء الذين صدرت بحقهم أوامر بالإفراج ممن أضربوا عن الطعام، ستُنفذ قريبا.

واطلع فريق اللجنة في زيارته على أقسام السجن والتقى بعدد من السجناء الذين أصيبوا بالحمى واستمع منهم إلى شرح عن أوضاعهم الصحية الحالية ونوع الرعاية المقدمة لهم، كما تم الجلوس مع آخرين ممن نفذوا إضرابا عن الطعام، لافتين في ذات الوقت إلى أنه قد صدرت أوامر إفراج بحق بعضهم وهي في انتظار التنفيذ.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى