عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

رسمياً:بريطانيا تعفي مواطني 4 دول بينهم اليمن الجنوبي من "الفيزا" بداية من يناير 2014

يناير 03, 2014 عدد المشاهدات 137239 عدد التعليقات 50
رسمياً:بريطانيا تعفي مواطني 4 دول بينهم اليمن الجنوبي  من
عدن اوبزيرفر/متابعات

ستبدا بيطانيا اعفاء مواطني الامارات واليمن الجنوبي وعمان وقطر من تأشيرة الدخول "الفيز" اعتبارا من الاول من يناير من العام الجديد .
وحول عدم ادراج اسم دولة اليمن الموحد وانزال مسمى اليمن الجنوبي بدلا عنه راى مراقبون ان ذالك ربما ياتي من منطلق التأييد الذي اصبح علنيا بعد هذه الخطوه البريطانيه لقضية شعب الجنوب.وبحسب صحيفة الجنوبية فانه تم تشكيل لجنه جنوبيه بريطانيه لاستقبال طلبات الراغبين في السفر .
وتقوم مهمة هذه اللجنه على عدم السماح لاي مواطن جنوبي يشتبه بانتمائه  للجماعات الارهابية المتطرفة .وتوقع هؤلاء المراقبون ان من سيم السماح لهم بالسفر الى بريطانيا هم من نخب  المثقفين وطلاب الجامعات.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *
  • الوحدة اليمنيه يونيو 16, 2018
    غبى مخلوق من كتب هذا سواءً كان ضد الوحدة او معاها هههههه
  • سالم القاضي أغسطس 18, 2014
    يا جماعه قولوا كلام يدخل الغقل اذا كان المتكلم مجنون المستمع عاقل تعبت زانا ادور الطريقه للحصول غلئ فيزة عمل في بريطانيا
  • محمد احمد فبراير 23, 2014
    هل الخبر صحيح ولا كلام ابي اعرف
  • يمن واحد يناير 12, 2014
    نصابين بس اغبياء العنوان في الجريدة اربع دول وفي نص الخبر ثلاث دول ياجماعه لا تصدقوهم وأتحداهم ينشروا تعليقي
  • كيان يناير 08, 2014
    السلام عليكم نتمنى ان يكون هذا الخبر صحيح وارجو افادتي بكيفيه التقديم للفيزه الى بريطانيا وماهي الشروط وهل هناك اي ضمانات ماديه؟؟
  • جنوبي وافتخر يناير 04, 2014
    الذي ينشر هذا الكلام هو دحباشي يستهزء بعقول الشباب الجنوبي...ونقول له أن الجنوبيين مقبولين ولهم احترامه اينما ذدهبوا لصدقهم وامانتهم المشهود لهم بها في جميع البلدان ..وهم من نشر الدين الأيلامي في مناحي الأرض بصدقهم وامانتهم ...وتعاملهم السمح........أما أنت يادحباش فمشهود لك بنشر (الشمة)واذكاء الفتنة بين الناس والسلب والنهب..ولا يؤمن منك أي جانب فأنت من سلالة الفرس ..وأنت ابن الذين غدروا وقتلوا سيف بن ذي يزن ..ومن سلالة ابرهة..الذي أراد هدم الكعبة...ولكن الله أحبطه وسيحبط مشروعك وأمانيك باذن الله تعالى.وأنت تربيت على العبودية وألا نظام غوغائي ...ونعرف عنك كل مكائدك...وهيهات أن تنال ما تريد من الاعيب .. خلص الأمر ..وانتهى ...مت بغيضك.
  • elham يناير 04, 2014
    فين مقر اللجنة نشتي نسجل
  • h يناير 03, 2014
    الرجاء زيارة الموقع التالي https://www.gov.uk/government/news/uk-electronic-visa-waiver-introduced-for-oman-qatar-and-uae.ar
  • مواطن يمني يناير 03, 2014
    بريطانيا تعفي 4 دول خليجية من إجراءات التأشيرة قنصل الكويت: السائح يحتاج إلى إرسال "إيميل" والرد خلال 48 ساعة الأحد 22 ذو الحجة 1434هـ - 27 أكتوبر 2013م Tweet العربية.نت لم يعد مواطنو أربع دول خليجية بحاجة إلى تأشيرة رسمية للدخول إلى الأراضي البريطانية بعد انضمام الكويت للدول "المعفية" فور الانتهاء من الإجراءات الرسمية. وبحسب الاتفاقيات مع الحكومة البريطانية، فقد تم إعفاء مواطني عُمان وقطر والإمارات والكويت من أية تأشيرة سواء سياحية أو طبية مع الإبقاء على تأشيرة الدراسة أو العمل. وبذلك يتبقى بلدان خليجيان خارج إطار الاتفاقية، هما السعودية والبحرين. بيد أن اتفاقية إلغاء التأشيرات لن تكون بشكل كامل، حيث يحتاج أي مواطن من تلك الدول "المعفية" إلى أن يرسل "إيميل" (بريد إلكتروني) إلى سفارة بريطانيا في بلده، وسيأتيه الرد بالموافقة ومن ثمة يقوم بتصويرها لتكون بمثابة "تأشيرة" لدخول أراضي بريطانيا، أما الإجراء الثاني، فهو إخضاع السائح الخليجي للبصمة في مطارات بريطانيا. وكانت سلطنة عُمان الدولة الخليجية الأولى التي حصلت على الإعفاء من التأشيرة، تلتها الإمارات ثم قطر وأخيراً الكويت. يُذكر أن عدداً كبيراً من مواطني دول مجلس التعاون قدموا شكاوى لحكومات بلدان بسبب تأخير التأشيرات لأكثر من شهر وأحياناً يتم رفضها، بالإضافة إلى استغلال بعض مكاتب التخليص التي تمثل سفارة بريطانيا، وزيادة الرسوم. وكانت وزارة الخارجية الكويتية قدمت احتجاجاً بشكل غير رسمي لعدد من السفارات الأوروبية الموجودة لديها بسبب تعاملها بشكل غير لائق خلال موسم الصيف الماضي. تسهيلات من جهته، قال القنصل الكويتي في سفارة الكويت لدى المملكة المتحدة مشعل المضف إنه تم الاتفاق مع حكومة بريطانيا على تسهيل إجراءات منح تأشيرة الدخول للمواطنين الكويتيين بيد أن ذلك لا يعني الإعفاء الكامل، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية. وأضاف المضف أن المقصود بتسهيل الإجراءات ليس الإعفاء من التأشيرة بل حصول الراغب بالسفر إلى بريطانيا على موافقة مسبقة من خلال تقديم طلب عبر البريد الإلكتروني بدلاً من الإجراءات السابقة. وأوضح أنه سيتم الرد إلكترونياً على طلب السفر خلال 48 ساعة ويكتفي صاحب الطلب بطباعة كتاب الموافقة على أن يقوم بإجراء البصمة الإلكترونية عند دخوله الأراضي البريطانية وتقديمه الرد الرسمي. وتوقع المضف أن البدء بتسهيل الإجراءات سيكون خلال العام المقبل. وألمح إلى اجتماع ستعقده سفارة الكويت مع مسؤولي وزارة الداخلية البريطانية الشهر المقبل لتحديد التفاصيل النهائية، مشيراً إلى أنه لايزال هناك بعض النقاط الإجرائية التي لم يتم الاتفاق عليها حتى الآن.
  • معاذ الصايغ يناير 03, 2014
    الخبر لايقبله عقل او منطق ، الا اذا كان ذلك بقصد منح حق اللجو للجنوبيين مثل قدمت تسهيلات للصوماليين قبلهم ، ومع ذلك فان حق اللجو له شروط واجراءات قاسية ولا يمكن لبريطانيا ان تفتح الباب للدخول لمن لا دولة لهم ، بقية الجنسيات الامارات وعمان والكويت ، هي دول غنية ولن يذهب ابنائها للبحث عن عمل او طلب لجؤ في بريطانيا بل للسياحة او العلاج او الاستثمار ، يبدو ان من صاغ الخبر يعيش في حلم ، من حقه وحده ان يحلم ولكن لا يجنن بالناس ، لانهم يبحثوا عن ثقب ابرة للهروب من جحيم اليمن.
  • أبوعبدالله يناير 03, 2014
    السلام هذا المصطلح معمول به في دول كثيرة من العالم ومن ضمنها دول الخليج إلاقطر ففي السعودية مثلا عندما تريد التسجيل عبر الانترنت في احد الجامعات السعودية ترى هذا التعبير يمني جنوبي .
  • احمد يناير 03, 2014
    اين التسجيل
  • احمد يناير 03, 2014
    اين التسجيل
  • سراير يناير 03, 2014
    مطلوب ذكر مصدر الخبر
  • Osamah يناير 03, 2014
    جمهورية اليمن الديمقراطية
  • بن رشيد - شبوة يناير 03, 2014
    ان كان هذا الخبر صحيح فهذااعتراف رسمي بدولة جنوبية مستقلة قادمة انشاء الله ونصر لقضية الجنوب وشعب الجنوب لكن نريد نتأكد من اين اتت بهذا الخبر مصادر الصحيفة الجنوبية هل هو مآكد ام مجرد تسريبات على غرار تسريبات اعلام بويمن ..
  • الجنوبي يناير 03, 2014
    حمار من يصدق هذه المفتالة الجهاد ضد الإحتلال ليس بالمفتالة
  • ahmed يناير 03, 2014
    وين المصدر هههههههههه
  • Mackawee يناير 03, 2014
    Unfortunatly , I couldn't find any source to this news. This law apply only to Qatar, Kuwait, UAE and Oman
  • جنوبي يناير 03, 2014
    شبعنا كذب يا بني مسيلمه
    من اراد ان يلعن نفسه فاليكذب
  • جنوبي يناير 03, 2014
    شبعنا كذب يا بني مسيلمه
    من اراد ان يلعن نفسه فاليكذب
  • دوعني يناير 03, 2014
    وين المصدر ؟
  • عشم ابليس في الجنه يناير 03, 2014
    عشم ابليس في الجنه عشم ابليس في الجنه عشم ابليس في الجنه
  • عبدالله يناير 03, 2014
    هههههههه اتمنى من موقع الحراكيش هذا ان يستمر في نشر مثل هذه الاخبار حتى يعرف العالم انكم كذابين اعلاميا وواقعيا ههههههههههههههههه مساكين
  • احمد حسين اليافعي يناير 03, 2014
    هههههه.. يا شباب الجنوب لا تصدقوا هذه الخزعبلات الكاذبة من قبل الاعلام الشمالي الذي يعتقد انكم اغبياء لهذه الدرجة حتى تصدقوا ان تسمح بريطانيا العظمى للفقراء من دخول اراضيها ..
  • عادل النوحي يناير 03, 2014
    كلاام ليس له اساس من الصحه كلاام خرط ... الاولى ببريطانيا ان تعفي المرضى من الفيزا بيكوون احسن من هذا الخرط وعلى اي اساس واي لجنه بتبني قراراتها وهي تعلم انه للان ليس هناك قياده سليمه وموحده لشعب الجنوب واذا كانت هنالك لجنه فلن تخلوو من المحاباه ومحسوبيه منطقه على اخرى ناهيك عن التشرذم الموجود بالجنووب
  • يمني مغترب يناير 03, 2014
    يا اخي الخبر صحيح وفعلاالدول هي الامارات وقطر وسلطنة عمان ولكن الدولة الرابعة هي الكويت ولا يوجد اي تصريح رسمي او غير رسمي بهذا المعني الذي ذكر ويمكنك مراجعة تصريح وزيرة الداخلية البريطانية قمة التفاهة والسفهة لم يصلوا حتي لمستوي الاخبار المفبركة فشل ذريع حتي في الفتنة
  • علي الوصابي يناير 03, 2014
    الاولى من بريطانيا تحترم دوله الوحدة والمتحورين في صنعاء فالجواز واحيد والعلم وممثل الدوله واحيد
  • وضاح عمير يناير 03, 2014
    هههههههههه... جيبوا حاجه زي الناس !! قال فيزه لبريطانيا ههههههههههه
  • جنوبي يناير 03, 2014
    اذا كان هذا الكلام صحيح فعلى أخوننا في الشمال مراجعة الحسابات لان الضرر الذي سوف يترتب هو اخواننا الفقراء والمستظعفين فيها .. أما المسوؤلين وابنائهم من بيت الاحمر وعفاش والاصفر فمعهم مايكفيهم الى الاجيال القادمه .. فلا بد من ثوره قاده انشالله ضد ال احمر وعفاش وتجار الحوروب قبل الفاس مايوقع بالرأس

الرجوع الى الأعلى