عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

(40)مشاركا ومشاركة بإدماج توصيات الاستعراض الدوري الشامل لوزارة حقوق الانسان بعدن

ديسمبر 12, 2019 عدد المشاهدات 151 عدد التعليقات 0
(40)مشاركا ومشاركة بإدماج توصيات الاستعراض الدوري الشامل لوزارة حقوق الانسان بعدن


عدن / خديجة الكاف

اختمت وزارة حقوق الانسان بالشراكة مع المفوضية السامية لحقوق الانسان ورشة العمل الخاصة بإدماج توصيات الاستعراض الدوري الشامل في البرامج والسياسات الوطنية .

هدفت الورشة التي استمرت خلال الفترة (11-12ديسمبر 2019م) والتي شارك فيها (40)مشاركا ومشاركة من مختلف مكاتب الوزارات ومنظمات المجتمع المدني بعدن ومنسقي المحافظات المحررة لمناقشة واستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان ولوضع الاقتراحات لتنفيذ التوصيات المقترح تنفيذها من الجهات المعنية بناء على قرار مجلس الوزراء ومنها مشاورات السلام والحل السياسي والقانون الدولي الانساني والمساعدات الانسانية ، ومعايير أعمال الحقوق والنهج القائم على حقوق الانسان وتجربة اليمن في تقديم الاستعراض 2009 - 2019 ، والعمل على وضع آليات تنفيذ ومتابعة الخطة الوطنية.

أشار وزير حقوق الانسان محمد عسكر الى ان الحكومة تسعى لتعزيز الشراكة مع كافة الجهات الوطنية والمجتمعية في البلاد من أجل انتصار حقوق الانسان عدم تسيس فكرة حقوق الانسان وذلك من خلال منسقي الوزارة في جميع المحافظات، ومواجهة الصعوبات والانحياز للإنسان بشكل عام .. مؤكدًا على أهمية العمل وتعزيز ثقافة الوعي الامني والحقوقي عند رجال الامن حول حماية حقوق الانسان في البلاد ومواجهة الانتهاكات التي تمارس بحق المواطنين من جميع الاطراف.

وأضاف قائلا : (لابد من خفيف حدة الحرب وذلك من خلال الايمان بفكرة الانسانية والابتعاد عن المصالح الشخصية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية ، كما ان هناك بعض وسائل التواصل الاجتماعي عملت على خدمة حقوق الانسان بتفعيل بعض البرامج لتنسيق الفعاليات الانسانية ، وعلينا التمسك بالحق والحقيقة وبهذا سنكون اقويا).

داعا كافة الجهات المعنية الوطنية والمجتمعية في التعاون المشترك بتنفيذ كافة التوصيات.. مؤكدا أن التوصيات تعد من أهم تقرير حقوق الانسان التي قدمتها اليمن الى مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان ونالت احترام العالم ، حيث ساهمت في تقديم 285 توصية من قبل 88 دولة ، تنعكس على شكل وسياسات وبرامج وانشطة تنفذها الدولة خلال المرحلة القادمة.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى