عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

ستستمر على مدى 10 ايام بجمعية الحياة للتدخل المبكر : دورة لاعداد اخصائي التوحد للاستشارية في الإضطرابات السلوكية بعدن

ديسمبر 11, 2019 عدد المشاهدات 691 عدد التعليقات 0
ستستمر على مدى 10 ايام بجمعية الحياة للتدخل المبكر : دورة لاعداد اخصائي التوحد للاستشارية في الإضطرابات السلوكية بعدن

كتب نبيل الجنيد
تصوير زكي اليوسفي
نظمت جمعية الحياة للتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة عدن اليوم الدورة التدريبية بعنوان " إعداد اخصائي توحد للاستشارية في الإضطرابات السلوكية والتوحد . 
واكد مدير إدارة الجمعيات بمكتب الشون الاجتماعية والعمل " عصام وادي " عن اهمية انعقاد الدورة التدريبية لتقيم القدرات لأخصائي التوحد والاضطرابات السلوكية لما من شأنه تشخيص المشكلات وحلها لداء الاطفال .. مشيدا بدور جمعية الحياة للتدخل المبكر تجاه لما تبذله من جهود متعلقة بحياة ذوي الاحتياجات الخاصة اللذين يمثلون شريحة واسعة في المجتمع . . مؤكدا استعداد مكتب الشؤون الاجتماعية تذليل الصعوبات أمام الجمعيات العاملة تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة وفي مقدمتها جمعية الحياة للتدخل المبكر والتي تمثل من الجمعيات الرائد بعدن .

واوضحت رئيسة جمعية الحياة للتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة " ابتهال المحروق " أن الدورة التي تنظمها الجمعية على مدى 10 عشرة أيام بالشراكة مع الدكتور فتحية مساعد استشارية القياس النفسي للفئات الخاصة _ بجامعة عدن " تهدف الى تقيم القدرات لداء الطفل ووضع برنامج تربوي خاص بكل طفل من خلال نقاط القوة والضعف ومتابعة النتائج على مدى العام الدراسي للاطفال .
لافة ان هناك العديد من الأطفال يواجهون مشاكل واعقات مختلفة هم بحاجة إلى رعاية ومعالجة الاضطرابات السلوكية والتوحد التي تظهر احيانا بوقت متأخر لداء الاطفال . 
حضر افتتاح الورشة " مدير مكتب المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان باليمن " سالم الحصني" .

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى