عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

العون المباشر توزع ألف سلة غذائية في المرحلة الثانية من إغاثة صنعاء بتمويل حملة (10×10)

ديسمبر 11, 2019 عدد المشاهدات 150 عدد التعليقات 0
العون المباشر توزع ألف سلة غذائية في المرحلة الثانية من إغاثة صنعاء بتمويل حملة (10×10)

عدن اوبزيرفر/ عدن
نفذت العون المباشر مكتب اليمن، المرحلة الثانية من مشروع إغاثة صنعاء ـ مديرية بني حشيش التي استفاد منها (7000) شخص بتمويل من حملة (10×10).

وقالت المتخصصة في العمل الإنساني المدير الإقليمي لمكتب العون المباشر في اليمن، معالي العسعوسي، إن الكثير من العائلات تعتمد بشكل رئيسي في تأمين الطعام على المساعدات التي تقدمها المنظمات سيما الأرامل والأيتام وأصحاب الهمم (ذوي الإعاقة)، لافتة إلى أن العون المباشر تسعى لتحقيق الأمن الغذائي للفئات المستهدفة خلال فترة المشروع.

ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم ، حيث تشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن (10) ملايين شخص على بعد خطوة واحدة من المجاعة والموت جوعاً،  و(7) ملايين شخص يعانون من سوء التغذية مما يعني أن الوضع خطير للغاية إذا لم يستمر الناس في تلقي المساعدات الغذائية الكافية.

وأشارت العسعوسي إلى أن الحرب التي يعيشها اليمن خلفت أعداداً كبيرة من المحتاجين ودمرت سبل عيش الناس وحدّت من فرص الدخل وقللت من قدرتهم على شراء الغذاء.

وأوضحت أن حملة (10× 10) التي أطلقتها العون المباشر تستهدف المساهمة في تمويل عشرة مشاريع مختلفة إغاثية، تنموية، تعليمية، صحية، إنشائية وغيرها.

منسقة مشروع الإغاثة بمكتب العون المباشر في اليمن، ندى العزي، قالت إن المرحلة الثانية من إغاثة صنعاء ـ مديرية بني حشيش تضمنت توزيع (1000) سلة غذائية.

وذكرت أن مشروع إغاثة صنعاء بمرحلتيه الأولى التي نفذت في أكتوبر الماضي، والثانية المنفذة حالياً هدف إلى تحقيق الأمن الغذائي بتوفير الطعام الكافي خلال مدة المشروع للفئات المستهدفة وهي الأسر التي تقع تحت خط الفقر، أصحاب الهمم (ذوي الإعاقة)، الأسر النازحة، والأيتام في مديرية بني حشيش.

وأشارت العزي إلى أن المشروع تضمن في المرحلتين توزيع (2000) سلة غذائية تتكون كل سلة من (75 كيلو بر مطحون – 10 كيلو سكر – 4 لتر زيت – كرتون بقوليات – 1 كجم ملح ).

ووجهت العسعوسي الشكر لجميع المتبرعين في حملة (10×10) والشركاء المحليين والمتطوعين والمساهمين في تنفيذ المشروع ونجاحه في الوصول إلى الفئات المستهدفة.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.
ومكتب اليمن لدى العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني )ــ برنامج الأغذية العالمي.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى