عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

الداحي يقود اليمن لعبور عقبة فلسطين الصعبة

نوفمبر 15, 2019 عدد المشاهدات 151 عدد التعليقات 0
الداحي يقود اليمن لعبور عقبة فلسطين الصعبة


عدن اوبزيرفر/كووورة

حقق المنتخب اليمنى، فوزًا مهمًا، اليوم الخميس، على ضيفه منتخب فلسطين بنتيجة (1-0) في اللقاء الذي جمعهما، على ستاد الشيخ علي بن حمد آل خليفة بالبحرين، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

سجل هدف المباراة الوحيد عمر الداحي في الدقيقة 54، بينما لعب منتخب فلسطين بنقص عددي منذ الدقيقة 34 بعد طرد لاعبه محمود أبو وردة، لحصوله على إنذارين.

وتقدم المنتخب اليمني للمركز الثالث في المجموعة الرابعة بـ5 نقاط، بينما تراجع المنتخب الفلسطيني للمركز الرابع بعد تجمد رصيده عند 4 نقاط متساويًا في النقاط مع سنغافورة بالمركز الاخير.

وكانت الجولة نفسها قد شهدت تفوقًا مهمًا للمنتخب السعودي على مضيفه أوزبكستان بنتيجة (3-2)، لتتصدر السعودية المجموعة برصيد 8 نقاط، مقابل 6 لأوزبكستان في المركز الثاني.

الشوط الأول

وهاجم المنتخب الفلسطيني منذ البداية بحثًا عن التسجيل المبكر على شقيقه اليمنى، وذلك عبر إرسال الكرات الطولية مباشرة إلى رأس الحربة الوحيد محمود وادي.

وكادت الدقيقة السابعة تشهد الهدف الأول لفلسطين، عبر عرضية مصعب البطاط داخل الصندوق التي وصلت إلى وادي، ليمهدها إلى زميله نظمي البدوي الذي سددها قوية لكنها خارج المرمى.

وشهدت الدقيقة  29 ضربة موجعة لفلسطين بطرد لاعب الوسط محمود أبو وردة، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ليكمل الفدائي اللقاء بـ10 لاعبين.

ورغم النقص العددي إلا أن الفدائي حاول ولم يتراجع، بينما لم يطور المنتخب اليمني من أدائه لينتهي الشوط الأول، بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، هاجم المنتخب الفلسطيني لكن مدافعه ياسر حمد منح اليمن الأفضلية، عندما أخطأ في إعادة الكرة لحارسه توفيق علي، فخطفها مهاجم اليمن عمر الداحي وتخطى الحارس وسجل هدف التقدم بالدقيقة 55.

انتعش المنتخب اليمني بعد الهدف، وزادت تحركاته ومحاولاته، واستغل العصبية الزائدة للاعبي فلسطين، وكاد أحمد السروري، أن يسجل الثاني من تسديدة قوية على يمين الحارس علي في الخارج.

كما شكلت تحركات مفيد جمال المزعجة، خطورة على دفاع فلسطين وحارسه علي، لكن الفدائي عاد ونظم صفوفه مرة ثانية وزاد من محاولاته مع دخول صالح شحادة.

ورغم تعدد المحاولات الفلسطينية، إلا ان المنتخب اليمني حافظ على تقدمه حتى النهاية لينتهي اللقاء بانتصار ثمين لليمن بهدف نظيف.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى