عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

«سهم»... قصة الملحن «غير المجهول» في حفلة غنائية سعودية

نوفمبر 07, 2019 عدد المشاهدات 64 عدد التعليقات 0
«سهم»... قصة الملحن «غير المجهول» في حفلة غنائية سعودية


يُعدّ الملحن السعودي الذي اختار لنفسه اسمه الفني «سهم» أحد أبرز نجوم الساحة الفنية في الخليج، في الأعوام الأخيرة، رغم أنه حضر لهذه الساحة منذ 15 عاماً، في أول عمل فني جمعه بالفنان رابح صقر.

ظهور «سهم»، وهو الأمير أحمد بن سلطان، في ليلته، أول من أمس (الثلاثاء)، على مسرح الفنان محمد عبده، في موسم الرياض السياحي الترفيهي، أبعد عنه الظل، وجعله في دائرة الضوء، وإن كان معلوماً في فترات سابقة، لكنه جعل لنفسه حضوراً خاصاً مع حفلة موسيقية جذبت أكثر من 22 ألف شخص في المسرح، بعد نفاد سريع لتذاكرها.

وحضر ليلة «سهم» الموسيقية خمسة فنانين، من أبرز من تغنوا بألحان «سهم»، ومنهم رابح صقر، وماجد المهندس، والفنانة أصالة، والفنان إسماعيل مبارك، والفنانة التونسية أميمة طالب، بينما غاب عن الحفل لظروف صحية الفنان عبد المجيد عبد الله، والفنانة نوال الكويتية.

وسجلت الفنانة أميمة طالب أول مشاركات الحفل، من ألحان «سهم»، الذي تخلله مداخلة هاتفية من تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، مع تكريم الهيئة للملحن السعودي.

وشارك الفنان إسماعيل مبارك، في وصلة غنائية حملت أيضاً ألحان «سهم»، بأربع من الأغنيات، تبعته مشاركة نوعية للفنانة أصالة، التي أخذت أغانيها الخليجية حضوراً لافتاً، لا سيما بعد تعاونها منذ سنوات مع «سهم»، منها: «قانون كيفك» و«سواها قلبي» فيما غنت للفنانة نوال الكويتية التي غابت بسبب ظرف صحي.

وأدت الفرقة الموسيقية جملة من أغاني عبد المجيد عبد الله، الذي يُعدّ أحد أبرز المتعاونين مع «سهم» بأكثر من 20 أغنية، ذلك قبل أن يطل الفنان عبد المجيد من مقر إقامته بمدينة جدة عبر اتصال مرئي، حيث أدى ثلاث أغان صاغها لحناً «سهم»، أبرزها: «أنتحل شخصيتك» و«احكي بهمسك».

وقال الفنان عبد المجيد عبد الله خلال حديثه إن الملحن «سهم»، أسس مرحلة جديدة في الأغنية الخليجية، معتبراً أنه «طوى الصفحة» لرحلة أخرى في الفن الخليجي.

وحضر الفنان ماجد المهندس، بعدد من الأغاني، منها: «بالقوة نسيت»، وكذلك «مليون مرة»، بينما قال خلال كلمة موجزة من على المسرح إن «الملحن (سهم) إضافة كبيرة لمشوار كل فنان ولتاريخ الأغنية السعودية والخليجية».

وتخلل الحفل مشاركات عبر فيلم تسجيلي بين الفقرات، جمع عدداً من الموزعين الموسيقيين والشعراء الذين تعاونوا مع «سهم»، حيث أشادوا بدوره في تقديم صيغة جديدة للفن الخليجي خلال الأعوام الماضية.

وجاء ختام الحفل الغنائي مع الفنان السعودي رابح صقر، الذي يُعدّ أكثر الفنانين غناء للملحن «سهم»، حيث شاركه في غناء 25 أغنية خلال مسيرته، ويُعدّ أيضاً أول الفنانين الذين تغنوا من ألحانه في عام 2004، بأغنية «كذا من ربي».الشرق الاوسط

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى