عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

العون المباشر تعتزم معالجة (2000) من مرضى العيون في مخيمها الـ 47 بمحافظة إب

أكتوبر 15, 2019 عدد المشاهدات 127 عدد التعليقات 0
 العون المباشر تعتزم معالجة (2000) من مرضى العيون في مخيمها الـ 47 بمحافظة إب

عدن اوبزيرفر/ خاص
يستضيف مستشفى الثورة العام بمحافظة إب أعمال مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 47 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي تنظمه العون المباشر مكتب اليمن بالتعاون مع متابعي Q8Ping 2019.
وقالت القائم بأعمال مديرة مكتب العون المباشر في اليمن، سارة بازرعة، إن العون أدرجت في خطتها للعام  2019 تنفيذ (10) مخيمات تستهدف معاينة (20000) مريضاً و إجراء (2000) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في عدة محافظات يمنية.
وأوضحت أن العون المباشر تركز حالياً على المشاريع الخدمية والتنموية في كافة المجالات ومنها المجال الصحي بسبب الانهيار الذي يشهده جراء الأوضاع في البلاد، بالإضافة إلى المساهمة في دعم جهود الحد من نسبة العمى وضعف الإبصار .
وأكدت بازرعة أن الأوضاع في اليمن أدت إلى تقويض قدرة النظام الصحي على مواصلة تقديم الرعاية للسكان.
 وأشارت إلى أن العديد من المرضى الذين تجرى لهم العمليات فقدوا سبل عيشهم جراء المياه البيضاء التي تعد أحد أسباب العمى في اليمن .
من جهته قال منسق مخيمات نور العون الطبية المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أن المخيم السابع والأربعين الذي يقام في الفترة من 14 ـ 19 أكتوبر الجاري بمستشفى الثورة العام بمدينة إب، يعتزم معالجة (2000) حالة من مرضى العيون، و إجراء (200) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.
وأشار إلى أن المخيم سيجري فحوصات مخبرية ومعاينات باطنية لـ (250) مريضاً وصرف علاجات لـ (200) من مرضى العيون وصرف علاجات ونظارات شمسية للحالات التي ستخصع للعمليات، بالإضافة إلى التوعية والتثقيف بإصابات وأمراض العيون والتي تستهدف (1000) شخص.
 جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .
ومكتب اليمن لدى العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني )ــ برنامج الأغذية العالمي.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى