عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

عقب لقاء المكلا التشاوري... الاحمر يرسل تعزيزات من مأرب للوادي ويهدد بمواجهة ارادة الحضارمة ( تقرير)

يوليو 17, 2019 عدد المشاهدات 272 عدد التعليقات 0
عقب لقاء المكلا التشاوري... الاحمر يرسل تعزيزات من مأرب للوادي ويهدد بمواجهة ارادة الحضارمة ( تقرير)


حضرموت / متابعات



عقب أيام من الإجتماع التشاوري الموسع الذي عقد في المكلا لمختلف المكونات والتنظيمات بحضرموت وبمشاركة السلطة المحلية ، اتخذ زعيم الجناح العسكري لإخوان اليمن على محسن الأحمر إجراءات تحدي للقاء ومخرجاته ، وهدد بمواجهة اي تحركات للحضارم في الوادي.

حيث تضمنت أبرز مخرجات اللقاء التأكيد على إن الانفلات الأمني في مديريات الوادي والصحراء أصبح واقعا غير مقبول وعلى الحكومة سرعة اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتمكين القيادة الأمنية بالوادي والصحراء من اعتماد تجنيد 3000 ثلاثة الاف فرد من أبناء حضرموت بموجب توجيهات فخامة الرئيس ورفدها بالعتاد اللازم والاحتياجات المادية واللوجستية للقيام بمهامها.

هذه المطالبات التي خرج بها اللقاء التشاوري ، وتحديداً المطالبة بتجنيد ثلاثة ألف من أبناء حضرموت تحت قيادة أمنية وليس عسكرية ، كانت رسالة واضحة لقوات علي محسن الأحمر العسكرية التي تحتل وادي حضرموت.

ولكن الأحمر لم ينتظر بل سارع وفي تعدي سافر ومستفز عقب أيام من اللقاء لتحدي مخرجاته ومطالبه ومطالب أبناء حضرموت بشكل عام ، واتخذ إجراءات تكرس الإحتلال وتعزيزه قواته في واديخ حضرموت.

واقدم الأحمر على إرسال مئات الجنود الشماليين اللذين تدربوا في محافظة مأرب إلى وادي حضرموت ، خلال اليومين الماضيين ، في تحدي واضح ومستفز لمشاعر أبناء حضرموت.

وشاهد أبناء مدينة سيئون المئات من الجنود الجدد اللذين وصلوا إلى المدينة ، حيث وثق نشطاء صور للجنود بجوار أحد المعسكرات بالمدينة ، أثناء وصولهم من مأرب وهم مجهزين بعدتهم وعتادهم ، وكأنهم واصلين لمهمة معينة.

وقالت مصادر عسكرية عامله في المنطقة العسكرية الأولى التابعة للأحمر ، أن توجيهات صدرت من الأحمر عقب لقاء حضرموت التشاوري ، بنقل جنود من مأرب إلى وادي حضرموت ، وذلك كإجراء احترازي من قبل الأحمر.

وأكدت أن الأحمر وجه قواته في الوادي وتحديداً القيادي الشمالي ابو عوجاء ، بالتصدي ومواجهة اي تحركات حضرمية في الوادي ، باعتبارها تهديد لقواته التي من خلالها يتمكن من إستمرار نهب ثورات حضرموت ودعم الانفلات الأمني في الوادي ، ورعاية الإرهاب.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى