عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

تدشين المعونة الكورية الجنوبية الصديقة للشعب اليمني بميناء عدن

يونيو 18, 2019 عدد المشاهدات 1961 عدد التعليقات 0
تدشين المعونة الكورية الجنوبية الصديقة للشعب اليمني بميناء عدن

عدن اوبزيرفر-خاص
شهدت أرصفة المعلا – ميناء عدن صباح اليوم الثلاثاء الموافق 18 يونيو 2019م استلام المعونة المقدمة من حكومة كوريا الجنوبية الصديقة للشعب اليمني بواسطة برنامج الغذاء العالمي والمتمثلة بكمية (19,000) طن متري من مادة الارز الكوري ا.
حضر مراسيم التدشين والاستلام معالي الاخ/فتح عبدالرقيب - وزير الادارة المحلية – رئيس لجنة الاغاثة الحكومية اليمنية , وسعادة سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن السيد/ باك ونخشول، وكذلك السيد / محمد علي محمود – مدير برنامج الغذاء العالمي- عدن. وقد كان في استقبالهم الاخ/ م. عبدالرب جابر الخلاقي – نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية , والاخ/ احمد مثنى العماري – مدير عام التخطيط والتسويق والاعلام ,وكذلك مندوب البرنامج الانمائي بميناء عدن، الذين شاركوا في عملية الاستلام مع بعض المسئولين المختصين بإدارة الارصفة والساحات للمؤسسة .
كما حضر مراسيم التدشين ممثلين عن وزارات الخارجية والتخطيط والتعاون الدولي وسلطة محافظة عدن والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس.
وقد القيت كلمة مختصرة من قبل معالي وزير الادارة المحلية اكدت في مجملها الشكر والتقدير لحكومة كوريا الجنوبية على هذه المساعدة التي يحتاجها الشعب اليمني وغيرها من المساعدات المقدمة من الجانب الكوري, مؤكدا معاليه أن الحكومة اليمنية الشرعية لا تمانع من وصول أية مساعدات عن طريق أي ميناء يمني ولكن أستخدام هذه المساعدات من قبل المليشيا الانقلابية في المجهود الحربي جعل برنامج الغذاء العالمي يوجه بتقديمها عن طريق ميناء عدن وغيره من الموانئ الخاضعة لسلطة الحكومة اليمنية.
من جانبه أكد السفير الكوري في كلمته على نية حكومته في استمرار تقديم المساعدات للشعب اليمني، إضافة الى كلمة مدير عام البرنامج – عدن التي جاءت في نفس الاتجاه.
جدير بالإشارة أن كلمات المعنيين أكدت تقديرها لجهود الحكومة اليمنية في تقديم كافة التسهيلات لوصول المعونات الى اليمن، مع التأكيد على تقدير الجهود التسهيلات المقدمة من قيادة وكوادر وعمال مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية برئاسة الاخ/ محمد علوي امزربة – الرئيس التنفيذي للمؤسسة.
هذا وقد تم في إطار الفعالية معاينة الحضور للمساعدة المقدمة على ظهر السفينة الناقلة (Vantage Dream).

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى