عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

منظمة الهجرة الدولية تستجيب لاحتياجات المهاجرين الافارقة و تنفذ ١٤ رحلة لاعادة الراغبين منهم

يونيو 17, 2019 عدد المشاهدات 1480 عدد التعليقات 0
منظمة الهجرة الدولية تستجيب لاحتياجات المهاجرين الافارقة و تنفذ ١٤ رحلة لاعادة الراغبين منهم


عدن / خاص:
نفذت المنظمة الدولية للهجرة بالتنسيق مع وزارتي الخارجية و الداخلية ١٤ رحله جوية للعودة الإنسانية الطوعية للمهاجرين الافارقة الذين تم اعتقالهم في عدن.
وتعمل المنظمة الدولية للهجرة مع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية من أجل تعزيز قدرة المصلحة في إدارة الموقع في ملعب 22 مايو ، كما يقوم موظفو المنظمة الدولية للهجرة و شركائها بتقديم الدعم اللازم لتيسير حياة الأطفال في المساحات الصديقة للأطفال التى تم إنشاؤها في ملعب 22 مايو.
يذكر انه تم إعادة جميع النساء اللواتي كنّ محتجزات في الموقع إلى بلدهن إثيوبيا ضمن برنامج العودة الإنسانية الطوعية.
واستجابت المنظمة الدولية للهجرة لاحتياجات المهاجرين الافارقة في عدة مجالات اخرى ، ففي مجال الصحة يحصل المهاجرون على خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية من خلال العيادة المؤقتة التابعة للمنظمة الدولية للهجرة والتى تعمل على مدار 24 ساعة وكذلك سيارة الإسعاف التابعة للمنظمة.
وقال تقرير صادر عن المنظمة انه خلال الفترة ما بين 26 أبريل و 10 يونيو قام الأطباء التابعون للمنظمة الدولية للهجرة بتقديم 5,079مشورة طبية.
كما شارك المهاجرون في دورات توعوية حول الوقاية من الأمراض الجلدية والملاريا. ويتم حالياً إجراء فحوصات "الملاءمة للسفر" لجميع المهاجرين المسجلين ضمن برنامج العودة الإنسانية الطوعية.
وفي مجال المياه والصرف الصحي والنظافة تمكنت المنظمة الدولية للهجرة و شركائها من المنظمات الدولية من توفير 30 مرحاضاً علاوةً على تنفيذ حملات النظافة اليومية والتخلص من النفايات ، كما تقوم المنظمة الدولية للهجرة يومياً بتوفير ما يزيد عن20,000 لتر من مياه الشرب و 50,000 لتر من المياه للأغراض الأخرى. 
ووزعت المنظمة الدولية للهجرة حقائب الاستقبال التي تشمل مستلزمات النظافة و ملابس جديدة - على المهاجرين المغادرين عند كل رحلة عودة.
وفي مجال الغذاء ما تزال المنظمة الدولية للهجرة بمساعدة مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية و متطوعين من المهاجرين انفسهم تقدم وجبتين يومياً معززة بالبسكويت الغنى بالطاقة.
يذكر ان السلطات الامنية اعتقلت خلال الفترة (27 أبريل - 3 مايو 2019م)» ما يقارب 5000 مهاجر في ثلاثة مواقع مختلفة بعدن ولحج وابين(وقد تم خلال شهر مايو إخلاء سبيل المهاجرين المحتجزين في الموقعين بأبين ولحج).
وبعد اتمام اجراءات التسجيل و التواصل مع بلدان المنشئ و تأمين اذون السفر، بدأت المنظمة الدولية للهجرة بمساعدة المهاجرين المعتقلين في عدن بالعودة إلى إثيوبيا ضمن برنامج العودة الإنسانية الطوعية. وقد تم إلى الآن إعادة أكثر من 1600 شخص من بين 2,315 مهاجر مسجل للحصول على دعم العودة وسيتم
إعادة المهاجرين المتبقين المسجلين في غضون الأيام القادمة.
ومازال المهاجرون مستمرين بالتوافد إلى ملعب 22 مايو بعدن.
وتُقَدّر المنظمة الدولية للهجرة وجود ما يقارب 2500 مهاجر في الملعب ستقوم المنظمة بمساعدة الأحداث منهم للعودة الطوعية لبلدانهم و استكمال مشاوراتها مع الوزارات المعنية لإيجاد حلول جذرية للهجرة الغير منتظمة و رفع قدرة الجهات المختصة لإدارة ملف الهجرة بالتعاون مع بلاد المنشئ في القرن الافريقي.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى