عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

قوات الصاعقة والحـزام الامني تصدان هجوم حوثي على معسكر العللة شمال قعطبة

مايو 24, 2019 عدد المشاهدات 257 عدد التعليقات 0
قوات الصاعقة والحـزام الامني تصدان هجوم حوثي على معسكر العللة شمال قعطبة


عدن اوبزيرفر-خاص

تمكنت قوات لواء الصاعقة الجنوبية والحزام الأمني اليوم من صد هجوم الهجوم من الناحية الغربية للمعسكر وأسفر عن مصرع خمسة عشر حوثيا على الأقل وجرح آخرين..فيما جرح أربعة من أبطال الصاعقة أحدهم حالته خطرة..ومازالت المواجهة مستمرة حسب مصادر من قوات لواء الصاعقة. 

واستهدفت اليوم الخميس مدفعية اللواء الأول صاعقة أماكن تمركز الحوثيين في مناطق شمال وغرب قعطبة،وتجمعات للمليشيا الحوثية في محيط معسكر العللة بمديرية قعطبة من الناحية الغربية.

وتحكم القوات الجنوبية مسنودة بلواء الصاعقة منذ ظهر أمس الأربعاء سيطرتها الكاملة على معسكر العللة الاستراتيجي شمال قعطبة.

وتمكنت القوات الجنوبية المشتركة اليوم، من إسقاط طائرة حوثية في حجر الضالع.

وقالت المصادر : " ان قوات المقاومة الجنوبية إسقطت طائرة حوثية تجسسية في منطقة فاجع بحجر، وان الطائرة تحوي كاميرا يتم من خلالها التجسس على تحركات ومواقع القوات المقاومة الجنوبية .

واستكملت المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة تطهير وتأمين منطقتي القفلة والقصبة شمال غرب مديرية قعطبة وواصلت التقدم باتجاه باب منطقة غلق شمال محافظة الضالع جنوب البلاد.

ووفقاً لمصادر ميدانية إن القوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني ولواء الصاعقة أحكمت السيطرة على المرتفعات الجبلية لمنطقة شخب شمال غرب قعطبة.

من جانب آخر تكبدت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، خسائر مضاعفة في الأرواح والعتاد إثر إحباط هجوم كبير وعنيف للحوثيين باتجاه العللة في محاولة يائسة لاستعادة معسكر قوات الأمن الخاصة.

وواصلت قوات الحزام الامني مسنودة بقوات المقاومة ولواء الصاعقة اليوم الخميس تقدمها في مناطق مديرية قعطبة باتجاه الفاخر والعود. 

وافادت مصادر محلية "للقسم الاعلامي لدى ألوية الدعم والاسناد "ان قوات الحزام الأمني والقوات الجنوبية المشتركة تواصل تقدمها في هجار وتمت السيطرة على باب غلق وقصبة الدوير شمال غرب قعطبة. 

وكانت قوات الحزام الامني مسنودة بالقوات الجنوبية المشتركة قد تمكنت يوم امس من تحرير مناطق قردح وحمر القوز والسقمة والشعب والسادة وتباب الوعل ومعسكر العللة من مليشيات الحوثي.

وأكدت مصادر ان معارك الساعات الماضية خلفت عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين فيما فر البقية يجرون الخذلان ".


الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى